الرئيسية / Uncategorized / الأفراح لأهالى الإسكندرية.. إنشاء ميناء “المكس” على أحدث النظم المتطورة..

الأفراح لأهالى الإسكندرية.. إنشاء ميناء “المكس” على أحدث النظم المتطورة..

لإنشاء ميناء المكس والتى من المقرر إقامتها بين مينائى الإسكندرية والدخيلة ضمن تطوير منظومة الموانئ وفق أعلى المعايير العالمية على البحرين المتوسط والأحمر بما يتماشى مع مكانة مصر الجغرافية الكبيرة بين الشرق والغرب ليحمل مجددًا الأفراح والتفاؤل إلى أهالى الإسكندرية عامة وإلى أهالى منطقة المكس خاصة.. حيث يقول محمد خضيرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حمل للأهالى بالمنطقة الكثير من الأفراح فى قرارات ومشروعات سابقة ومنها إنشاء مساكن بشاير الخير ونقل سكان مصب النوبارية من الصيادين إلى وحدات سكنية حديثة مزودة بالأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والتجهيزات الحديثة.

حزب مصر بلدى أشار إلى ما حققه الرئيس السيسى بالإسكندرية من إنجازات بصفة عامة ولأهالى منطقة المكس بصفة خاصة.. ومنها طريق الكيلو 21 والطريق الدولى وتطوير قرية الأحرار وإنشاء مساكن بشائر الخير بمنطقة المكس إلى أن جاءت الهدية الكبرى بالإعلان عن إنشاء ميناء المكس الذى يحتل موقعا مهما بين ميناءى الإسكندرية والدخيلة ليستوعب العشرات من الأيد العاملة ويكون نافذة مهمة للتصدير.

حجم الصناعة بالإسكندرية الذى يزيد على 60% من إجمالى حجمها فى مصر يتطلب وجود حركة ملاحية تواكب هذا الحجم وتعتبر ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ الملاحية فى الشرق الأوسط ومعها ميناء الدخيلة إضافة إلى الميناء الجديد المزمع إنشاؤه مما يخدم هذه الصناعة وينميها ويدعم منظومة الاستيراد والتصدير.. مشيرًا إلى أن إنجازات الطرق والمحاور تسهم أيضًا فى دعم حركة النقل والتجارة بين الموانى وكافة المحافظات وكذلك بين مصانع المنطقة الحرة بالعامرية ومدينة برج العرب الصناعية وكافة الأنحاء مما يسهم أيضا فى إحداث رواج تجارى واقتصادى كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *