الرئيسية / Uncategorized / مين اللي طلع إن الامتحان فيه جمع كلمة حليب؟».. رد مفاجئ من وزير التعليم

مين اللي طلع إن الامتحان فيه جمع كلمة حليب؟».. رد مفاجئ من وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحان الثانوية العامة اليوم يدل على نجاح الوزارة من الناحية الإدارية واللوجستية والإجراءات.

وأضاف منذ عام 2018 ونحن نتحدث عن تغيير نظام التقييم، وقمنا بعمل 50 مليون امتحان إلكتروني، وهذا منذ شهر مارس 2019 وهذه الامتحانات كانت تدريبا كافيا للطلاب للوقوف على هذا التغيير».

وسأل عمرو أديب وزير التعليم: «هو مين اللي طلع إشاعة إن الامتحان فيه جمع كلمة حليب؟»، فرد الوزير ضاحكًا: «منعرفش وكمان قالوا إن فيه جمع أخطبوط»، مضيفًا: «اللي روج لكلمة حليب في السوشيال ميديا مدفوع له فلوس عشان يعمل كده وممكن يكون فيه تمويل خارجي كمان».

ووجه الوزير رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: «ماتخافوش ولادكم هينجحوا، والمنصات والأدوات الرقمية هي أدوات الدراسة في المستقبل، ولا تجروا وراء أساطين الدروس».

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن طبيعة امتحان الثانوية العامة وتصميمه كان من خلال أسئلة ونماذج مختلفة وترتيب الأسئلة مختلف، لذلك تسريب نموذج واحد لن يفيد النماذج الأخرى في الامتحان، قائلا: «كل اللي غشوا النهارده ضاعوا وما استفادوش.. وهيسقطوا».

وأشار الوزير إلى أن اليوم الأول في امتحان الثانوية العام الماضي كان به 10 أضعاف حالات الغش التي تم ضبطها اليوم، منوهًا بأن هناك ادعاءات كثيرة عن تسريب الامتحان قبل وقت اللجنة وهو كذب ولم يحدث.

الغش هو الحل الوحيد بالنسبة لبعض الطلاب، لذلك اعتمدوا على إجابات مسربة وخاطئة وأضاعوا وقت الامتحان، منوهًا بأن أي شخص من الطلاب يستقبل الإرسال هو معروف ويتم تحديد أسماء الناس التي استقبلت الإجابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *