الرئيسية / Uncategorized / حقيقة منع زاهي حواس من السفر

حقيقة منع زاهي حواس من السفر

تصدر اسم الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات المصري، ووزير الدولة السابق لشئون الآثار، اليوم الخميس الموافق الأول من شهر يوليو الجاري، تريند محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد الشائعات الكثيرة التي تم ترديدها خلال اليوم الماضيين عبر السوشيال ميديا بأنه تم منعه من السفر.
اوضح المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس عالم المصريات المصري ووزير الدولة السابق لشئون الآثار، علي أبو دشيش، أن ما تردد عبر موقع التواصل الاجتماعي حول منع الدكتور زاهي حواس من السفر ليس له أساس من الصحة، مضيفًا أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومقاضاة كل من سولت له نفسه ترويج الإشاعات المغرضة، والتي ليس لها أساس من الحقيقة.
وجاء في البيان الصحفي الذي نشره المتحدث الإعلامي للدكتور زاهي حواس، علي أبو دشيش، أن الدكتور زاهي عاد من روسيا الاتحادية بعد زيارة استغرقت يومين، وقابل وزيرة الثقافة الروسية وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة واهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالآثار المصرية والمتاحف وترميم القاهرة الخديوية والإسلامية.
كما تحدث الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، بشأن ما تردد حول علاقته برجل الأعمال حسن راتب، وهو المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الآثار الكبرى، وقال سنتخذ الإجراءات القانونية ولن أرد على تلك الأحاديث التي تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال أنا أكثر واحد أعدت آثار مصر المنهوبة ولا أحتاج لقول ذلك، فالعالم كله يعرف ذلك، وأضاف زاهي حواس بأن الصورة التي تجمعه برجل الأعمال حسن راتب، والتي اتهمه البعض من خلالها بوجود علاقة تجمعه بالأخير في قضية الآثار.
وأوضح بأن حسن راتب سلم على مصر كلها، فهل كل من سلم على حسن راتب متهم ولن انساق وراء حديث الغوغاء، وأشار أنه لم يمنع من السفر وقد عاد اليوم من رحلة ناجحة إلى روسيا للترويج للسياحة المصرية، وستكون أحد أسباب عودتها.
وأشار من خلال تصريحاته، قائلا بأن كتابه الذي وقع عليه خلال رحلته إلى روسيا، وهو كتاب عن سحر الأهرامات والذي ترجم باللغة الروسية، هو الكتاب الخامس، الذي تم ترجمته باللغة الروسية، على مدار تاريخه، وكشف عن حديثه مع عدد من المسؤولين بروسيا، بشأن عودة السياحة الروسية إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *