الرئيسية / Uncategorized / إذا رأيت هذا الشيء فلا تلمسه ابداً لأنها ستكون نهايتك ونهاية اطفالك

إذا رأيت هذا الشيء فلا تلمسه ابداً لأنها ستكون نهايتك ونهاية اطفالك

إذا رايته وذلك لأنة ليس عمله معدنية نادرة بل هذا الشئ هو ظهر عقرب قاتل يسمي السيكلوكوزميا ريكيتى وإذا تم لمسة فأنه سوف يشل حركتك بالكامل في خلال ثواني، فان هذا العقرب يعتبر من اخطر أنواع العقارب في العالم كما ان هذا العقرب اشتهر بندرته وذلك كثرة وجود السم بداخله .

وظهر العقرب السيكلوكوزميا ريكيتى يكون علي شكل عملات نادرة فان هذا العقرب يقوم بتلوين ظهره وأيضا يشكل الوانه وذلك لإغراء الضحية لكي تقترب منه .

هذا العقرب المخادع من اخطر انواع العقارب في العالم واشتهر بندرته لكثرة السم بداخله وقوته الخطيرة جداً في قتل حيوانات ضخمة كالفيل أو الثور فما بالك بالانسان يعتبر هذا العقرب مخادع جداً حيث لديه القدرة لحفر الصخور بانيابه الصلبة ليختبا داخلها حتى لا يراه احد ويشكل ظهره على شكل عملات نادرة تتلون وتتشكل لاغراء الضحية لتقترب منه.

نشر بصحيفة صدى البلد عن نوع من الفطريات السامة يدعى”أصابع الشيطان”، حيث قال الدكتور محمد متولي الطبيب البيطري: أن هذا الفطر يشبه الأصابع أو الإخطبوط وهي من أخطر أنواع الفطريات إذا تم لمسها، وينمو في موطنه الأصلي نيوزيلاندا وأستراليا، ولكن ينتشر في الغابات وربما بعض الحدائق أيضاً.

تحتوي الكرات السوداء الصغيرة الموجودة في الأصابع على مادة من أخطر أنواع السموم، تقوم بعمل تدمير شامل للجهاز العصبي والخلايا ويؤدي للشلل في الحال، لذالك إذا رأيته إبتعد عنه فوراً ويفضل عدم لمس أي شىء غير معروف.

سببا في وفاة الكثير من الأشخاص، فقد ظنّ كثيرون عند رؤيته أنّه عملة معدنية نادرة الوجود، أو ربما كنز، ولكن الحقيقة كانت صادمة.

فالصورة المرفقة لعقرب سام ومن النوع الخطير، ويسمّى “العقرب المخادع”، لأنه يخدعك بمظهره من الخارج، وفجأة يقوم بتسميمك وشل حركتك في ثوان معدودة، حيث يغرس أنيابه في الجلد، ويموت الإنسان في خلال 5 ثوان فقط.

وهذا العقرب يحتوي على كمية سم كبيرة جدا، كما أنه يستطيع أن يقتل الحيوانات الضخمة مثل الفيل، كذلك فهو يحفر في الصخر حتى يستطيع أن يختبئ ويمكن أن يقوم بتلوين شكله حتى يختار فريسته ويخدعها، ويتواجد في أماكن متفرقة في الشرق الأوسط.

الدكتور محمد متولى، الطبيب البيطرى، إنه عند رؤية هذا الشىء للوهلة الأولى قد تعتقد أنه حيوان غريب أو ما شابه، لكنه فى الواقع أخطر من ذلك، فهو نوع من الفطريات يعرف باسم “أصابع الشيطان” أو “الأخطبوط”، وسميت بهذا الاسم لأن موطنها الأصلى نيوزيلندا وأستراليا.

أغلب الفطريات تنمو فوق الأرض، ولكن “أصابع الشيطان” عندما تخرج من البيض تكون بيضاء اللون فى أولى مراحل حياتها ومدفونة مثل البصيلة، وعندما تخرج من البصيلة تبدو مثل الجثة التي خرجت من القبر”.

انتصاب الأصابع يبلغ ارتفاعها 10 سنتيمترات وتنتشر بطول 20 سنتيمترًا، ولدى هذا النوع من الفطريات ما بين 4 و8 أصابع وتغطيها كرة سوداء تشبه المجسات الموجودة على أرجل الأخطبوط، وتقوم هذه الكرة السوداء بإخراج أنواع خطيرة من السموم قادرة على الشلل وتدمير الجهاز والخلايا العصبية وينمو فى الغابات ولكن لا تتفاجأ إذا رأيته فى الحدائق”.

حشرات المنزل الغريبة إذا اعتقدت عزيزى القارىء أنك تعيش انت وأسرتك فقط فى المنزل فأنت مخطىء بالطبع لأن هناك حشرات تعيش بجانبك فى المنزل وأحياناً تراها أو ربما لا تراها.

تتنوع الحشرات التى تستوطن المنازل ونحن نعرف أغلبها لأنها تقريباً عند كل شخص وبداخل كل منزل ومن أمثلة الحشرات المعروفة لدينا النمل والصراصير والذباب والناموس ومن كل نوع من الحشرات السابقة يوجد عدة أنواع لكل منهم ويوجد أيضاً البراغيث والعتة والنمل الابيض والفئران وبق الفراش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *