الرئيسية / Uncategorized / هذه المرأه خسرت كثيرا من وزنها لن تصدق شكلها الان

هذه المرأه خسرت كثيرا من وزنها لن تصدق شكلها الان

روزاليس أسمن امرأة في العالم، حققت معجزة بعد 6 سنوات من اتخاذها القرار بتغير مجرى حياتها.

تعرضت لحالة من الكئابة بسبب نظرة أهلها لها وجلست في المنزل دون حراك وتأكل فقط فأصبح وزنها 453 كغ وأصبحت غير قادرة على الحراك و قضاء حاجاتها الشخصية .

شقيقتها هي السبب في موت شقيقها، هنا قررت مايرا ان تبدأ حياة جديدة وبالبداية في التخلي عن 80% من وزنها بعد أن أصيبت بقرح الفراش المؤلمة بسبب جلوسها دائماً.

وشجعهتها عائلتها كثيراً وقامت قناة TLC بمساعدتها أيضاً على فقدان وزنها الزائد، وذلك من خلال تخصيص أضخم فريق من الأطباء من أجل إجراء عمليات جراحية لشفط كميات كبيرة من الدهون حتى تتمكن من التحرك والقيام بالتمارين البدنية اللازمة، واستغرق الأمر وجود العشرات من الأطباء والممرضين للانتقال بها إلى طاولة العمليات.

الجمهور بشكلها بعد أنّ فقدت وزنها الكبير خلال رحلة طويلة استغرقت 6 سنوات وإجراءها 11 عملية جراحية انتهت بفقدان 80% من وزنها. مايرا أكّدت أنها ترغب بخسارة المزيد من وزنها ولكنها سعيدة بحياتها الجديدة.

خضوعها للعمليات الجراحية لخسارة وزنها إلا أنها كانت بحاجة لتدريب نفسها على الأكل بطريقة صحية لفقدان بقية وزنها الزائد. روزاليس كانت سعيدة للغاية وهي تمارس التمارين الرياضية وتتناول الأكلات الصحية من أجل تحقيق أهدافها.

كما على صعيد آخر هاريس شابة بريطانية عمرها 20 عاماً مستعدة لأن تفعل المستحيل لكي تعود إلى وزنها السابق بعد أن خسرت 120 كيلو غرام أي ثلثي وزنها السابق الذي كان 176 كيلوغرام، وقد خسرت هاريس وزنها بسبب مرض أصاب أمعاءها يدعى “كورن” تسبب لها بعدم القدرة على تناول الطعام وأصبحت بالكاد تستطيع إبقاء الطعام في معدتها بالإضافة إلى الشعور بالرغبة بالتقيؤ .

كانت سعيدة جداً بوزنها السابق لأنها كانت قادرة على تناول الطعام بشكل طبيعي ودون آلام وأوجاع وللأسف مرض “كرون” هو التهاب مزمن في الأمعاء، وقد يصيب الجهاز الهضمي بالكامل، ولا يوجد علاج شاف له، ولكن هناك العديد من الأدوية التي تقلل من حدته، وهذه الأدوية تثبط جهاز المناعة، الذي يعتقد أنه السبب وراء الالتهاب، وفي الحالات المستعصية قد يحتاج المريض إلى إزالة جزء من الأمعاء جراحيًا

كما ان هناك آخرون رجل أنه يحب زوجته التي تزن 299 كيلوغرام ولايريدها أن تنحف أو تخفف وزنها لأنه يخاف أن تتركه إذا أصبحت جميلة ويفضل أن تبقى هكذا لكي لاينظر لها أحد، هذا التصريح الصادم جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتهمونه بالجنون والمرض النفسي الذي يجعله يفقد الثقة بنفسه أو بالمكر لأنه يريد قتل زوجته بوزنها الزائد لكي يرثها أو بالحب الأعمى الذي يصنع المعجزات ويجعله مجنون بغيرته.

تتسبب قلة الحركة والإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة خلال فترة العزل المنزلى، فى زيادة الوزن، خلال أيام قليلة، مما يتسبب فى صعوبة ارتداء الملابس، التى أصبحت مقاساتها غير مناسبة للوزن الحالى، وبالتالى الشعور بالإحراج عند المشاركة باجتماعات البث المباشر مع زملاء العمل أو أثناء إجراء مكالمات فيديو مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، لذلك ينصح باتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على طرق مختلفة لإنقاص 10 كيلو من الوزن خلال شهر.

ينصح بممارسة التمارين الرياضية يومياً، والتى تساعد على حرق الدهون، وإنقاص الوزن مع مرور الوقت، بالإضافة للشعور بالنشاط والحيوية، لذلك ينصح بممارسة تمارين الجرى أو المشى والتى يمكن ممارسة على أجهزة رياضية خلال فترة العزل المنزلى.
تعتبر الألياف مادة غذائية سهلة الهضم وتساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم، والشعور بالشبع لفترة طويلة، وتوجد فى الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *