الرئيسية / Uncategorized / تحذير عاجل من «شعبة الجزارين» للمواطنين: لا تشتروا لحوم هذه الأماكن.. قد تكون «حمير

تحذير عاجل من «شعبة الجزارين» للمواطنين: لا تشتروا لحوم هذه الأماكن.. قد تكون «حمير

تحذير عاجل من «شعبة الجزارين» للمواطنين: لا تشتروا لحوم هذه الأماكن.. قد تكون «حمير مخاوف من تسلل لحوم الحمير لأسواق بيع اللحوم خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد واقعة اكتشاف 100 حمار مذبوح في المنوفية، أطلقت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، تحذيراً عاجلاً من الشراء الباعة الجائلين وجزاري الطرق السريعة والأسواق العشوائية المنتشرة في مناطق المرج وإمبابة وبشتيل والمنيب لبعدها عن الجهات الرقابية، حيث يوجد في هذه المناطق مصانع «بير سلم» لتصنيع اللحوم.

ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والمستوردة ساهمت في انتشار هذه الممارسات، مطالباً الطب البيطري بتشديد الرقابة على الأسواق وشطب أي جزار وسحب رخصة مزاولة المهنة و يثبت مخالفة ويبع لحوم حمير.

أطلق محمود العسقلاني رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء» تحذيرات للمواطنين من عدم شراء اللحوم البلديى الأمن جزار موثوق فيه، لافتًا إلى أنَّ ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والمستوردة يساهم في زيادة الممارسات الخاطئة لدى ضعاف النفوس من الجزارين.

وأوضح رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، أنَّ أسعار اللحوم ارتفعت في المجازر والتي يقوم أصحاب محلات الجزارة بتشفيتها من العظم وبيعها للمواطنين بأسعار بالتبعيه سوف تصل إلي حد من الإرتفاع غير المقبول حيث يبيع الكيلو بما يقترب من 150 جنيهًا للكيلو.

الحكومة الضرب بيد من حديد للجزارين الجشعين، وإيجاد حلول لتوقف نسبي لعمليات إستيراد اللحوم المجمدة من البرازيل والهند جراء كارثة كورونا التي حلت بالعالم خلال العامين الماضيين وارتفاع تكلفة النقل نتيجة تعطل معظم خطوط الملاحة العالمية، مما أدى لارتفاع مبالغ فيه في سعر اللحوم المجمدة والتي تجاوزت 85 جنيهًا للحوم المجمدة البرازيلية و75 جنيهًا للحوم الواردة من الهند، والأخيرة توقف الاستيراد منها نسبيًا بسبب تفشي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *