الرئيسية / Uncategorized / أعراض الخلل الهرموني للمرأة يجب عدم تجاهلها

أعراض الخلل الهرموني للمرأة يجب عدم تجاهلها

عندما تستهلكين نظاماً غذائياً غير صحي، ولا تمارسين الرياضة الكافية، وتعانين من إجهاد مزمن، فإنَّ هرموناتك سوف تتأثر سلباً. ولسوء الحظ، حتى لو كنتِ تتبعين أسلوب حياة صحياً، فيمكن أن تظل الاختلالات الهرمونية مشكلة!
وبحسب موقع “Power of positivity” ولإبقاء الأمور تحت السيطرة، من الضروري التعرّف على هرموناتك الرئيسية وأعراض عدم التوازن، وعلى الفيتامينات الضرورية لصحة جيدة.
ما هي أعراض الخلل الهرموني؟
التهابات المسالك البولية من أعراض الخلل في الهرمونات
هذه هي بعض العلامات الحمراء إذا كانت الأشياء في جسمك غير متوازنة:
الإعياء
ربما تلاحظين أنك تتعبين بسهولة أكبر، بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصلين عليه
الدورة الشهرية
وفقاً لمقال نشرته Menopause International، لم يتم العثور على دليل قاطع يقول إنَّ الاختلالات الهرمونية تسبب متلازمة ما قبل الدورة الشهرية. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن إنتاج البروجسترون قد يكون مرتبطاً بالمتلازمة
زيادة الوزن
قد تتسبب بعض الهرمونات غير المتوازنة في اشتهاء الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الحلويات،
تساقط شعر
في حين أنه من الشائع أن يعاني شعرك من تقصف طفيف بسبب المنتجات القاسية والتصفيف، إلا أن تساقط الشعر الملحوظ يمكن أن يكون ناتجاً عن مشكلة هرمونية
لاحتفاظ بالمياه
هل تلاحظين أن الجينز الخاص بك قد ضاق قليلاً وأن خواتمك تنقبض في أصابعك خلال دورتك الشهرية؟ إذا كانت هرموناتك خارجة عن السيطرة، فقد تحتفظين بالماء في جسمك.
شعر الوجه
ليس من غير المألوف أن يكون لدى بعض النساء شعر خفيف تحت أنوفهن أو على ذقنهن. لكن عندما يكون أكثر خشونة وأكثر وضوحاً يمكن أن يشير إلى فرط إنتاج هرمونات الذكورة. غالباً ما يحدث ذلك عندما يكون هناك خلل في الأندروجين والتستوستيرون في الجهاز الأنثوي.
في ما يلي أربعة هرمونات رئيسية مهمة بالنسبة لكِ كأنثى:
الإنسولين
يتم التحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم عن طريق هذا الهرمون الذي ينتجه البنكرياس. عندما يكون الإنسولين غير متوازن، تكون مستويات الجلوكوز لديكِ غير متوازنة أيضاً، مما يؤدي إلى ارتفاع السكر وانخفاضه. يمكن أن يتحول إلى مرض السكري ويسبب زيادة الوزن ومشاكل صحية خطيرة أخرى
الكورتيزول
تضخ الغدد الكظرية الأدرينالين والكورتيزول في جسمك اللذين يمنحانك دفعة من الطاقة. إذا كنت تعانين من الإجهاد المزمن، فإنَّ الكثير من الكورتيزول يمكن أن يؤثر على مزاجك…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *