الرئيسية / Uncategorized / محافظ الإسكندرية: غرامة 4 آلاف جنيه للشواطئ المخالفة للإجراءات الوقائية

محافظ الإسكندرية: غرامة 4 آلاف جنيه للشواطئ المخالفة للإجراءات الوقائية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن كل المحافظة سعيدة مع أول يوم لإعادة فتح الشواطئ بعد غلق استمر لأكثر من عام و3 أشهر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أنه تم افتتاح 66 شاطئا على مستوى الإسكندرية منهم شاطئ مجاني بطول 230 مترا في منطقة المندرة، و7 شواطئ عامة بأسعار رمزية وتذكرة الدخول 5 جنيهات.
وأكد أنه تم وضع ضوابط صارمة جدا ويوجد إجراءات احترازية شديدة وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء وبين كل شمسية والأخرى 4 أمتار، مع التزام الناس على الشاطئ بالكمامة، وتعقيم وتطهير غرف خلع الملابس والحمامات، كما يتم قياس درجات الحرارة على البوابات.
وأوضح أنه يوجد تطبيق على التليفون لاستقبال شكاوى المواطنين، وممنوع أي إكراميات ولا يوجد باعة جائلين، والمهم هو وعي المواطن، وفي حال المخالفة الغرامة أول مرة 4 ألاف جنيه وبعدها فسخ العقد تماما.
وحول الإجراءات الاحترازية المطبقة في الشواطئ، أوضح محافظ الإسكندرية: «المسافة بين كل شمسية وأخرى 4 أمتار تقريبًا، كما أن العدد يكون محددًا لكل شاطئ بنسبة 50%، وسيتم قياس درجة الحرارة على البوابات مع ضمان ارتداء الكمامة تحت الشمسية، وسنقرر غرامات على المخالفين من أصحاب الشواطئ، وكل شاطئ سيحتوي على لوحة لتوعية المواطنين، وهذه الإجراءات تنطبق على الشواطئ العامة والخاصة».
وتابع: «مفيش شاطئ ممكن يدخله إلا من خلال البوابات الرسمية سواء كانت عامة أو خاصة، ووزعنا نشرات توعية، وسأتفقد مع العديد من القنوات الفضائية اليوم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ونحرص على أن يستمتع المواطنون وفي نفس الوقت يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية
وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الغرامات ستكون فورية، بواقع 4 آلاف جنيه على أصحاب الشواطئ غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، مع فسخ عقد الإيجار: «رجال الأمن الإداري موجودين على كل الشواطئ، والاحياء تتابع الوضع عن كثب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *