الرئيسية / Uncategorized / “بينها لبنان”… قرارٌ سعودي بشأن إقامات وتأشيرات الوافدين من هذه الدول

“بينها لبنان”… قرارٌ سعودي بشأن إقامات وتأشيرات الوافدين من هذه الدول

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ الموافق 2 يونيو 2021م، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وذكرت “الجوازات” في بيان لها، اليوم الاثنين، أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربيه السعوديه للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.
وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:
أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ الموافق 2 يونيو 2021م.
ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ الموافق 2 يونيو 2021م.
ويأتي القرار بهدف التسهيل على الدول التي تم تعليق القدوم منها بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، والتي تم فرضها ضمن حزمة إجراءات وقائية لضمان سلامة “المواطنين والمقيمين في السعودية”.
ومنذ شباط الماضي، علقت السعودية دخول القادمين من 20 دولة بسبب تفشي كورونا، والتي تضم: الأرجنتين، الإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، وبريطانيا، وتركيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *