الرئيسية / Uncategorized / ما سبب الشعور بالنبض في مختلف أجزاء الجسد؟

ما سبب الشعور بالنبض في مختلف أجزاء الجسد؟

عرض احد المواقع سؤال مريض قال فيه: “أعاني من الشعور بالنبض في مناطق مختلفة من جسدي فأشعر بالقلق لأني أخاف أن يكون هناك مشكلة، وأخشى أن يكون بسبب مرض ما فهل يمكنكم إخباري أسباب النبض في الجسم الذي أشعر به؟”.
وجاء رد الطبيب حول سبب هذا الشعور، كما يلي “احساسك بوجود النبض في أجزاء متفرقة من الجسم يكون نتيجة وجود الأوردة والشرايين في هذا الجزء، وإذا كنت تعاني من التوتر والقلق فستشعر بهذا النبض أكثر”.
في سياق متصل، أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.
في حين أن بعض الألوان تمنحنا شعورا بالكآبة والحزن والأسى، فإن بعضها الأخر يمنحنا شعورا بالسعادة والبهجة والسرور، وتسهم في تحسين المزاج أيضا، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع “هيلث شوتس” الطبي.
وذكر التقرير بدوره أربعة ألوان يمكنها أن تجعلك سعيدا وتحسن من مزاجك وتجنبك الشعور بالتوتر، وهذه الألوان: الأزرق والأخضر والوردي والأبيض.
إن الشعور بنبض في أماكن متعددة في الجسم كالرجل واليد والبطن والفخذ والكتف التي تستمر لعدة ثواني وتختفي قد يعود للعديد من الأسباب ومنها:
القلق والتوتر.
الحمل.
ارتفاع درجة حرارة الجسم.
قصور القلب.
فقر الدم.
ارتفاع ضغط الدم.
نشاط الغدة الدرقية.
قصور في أحد صمامات القلب.
تناول أدوية معينة.
الجفاف.
الاضطرابات الهرمونية.
رد فعل تحسسي.
التقلصات العضلية.
وجود شحنات كهربائية في الدماغ.
وتجدر الإشارة إلى أن القولون أو جرثومة المعدة قد تسبب الشعور بالنبض في أماكن متعددة في الجسم، ولا يمكن التأكد من ذلك إلا من خلال إجراء الفحوصات اللازمة من قبل الطبيب المختص مع مراعاة النصائح التالية:
ممارسة تمارين التأمل والتنفس العميق.
الحفاظ على الوزن الصحي.
اتباع نظام غذائي متزن.
ممارسة التمارين الرياضية.
الحد من تناول اللحوم الحمراء والأطعمة التي تحتوي على الصوديوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *