الرئيسية / Uncategorized / أول رد رسمي من وزارة الصحة حول وفاة الفنان سمير غانم بـ«الفطر الأسود

أول رد رسمي من وزارة الصحة حول وفاة الفنان سمير غانم بـ«الفطر الأسود

تداول الكثير بعد وفاه سمير غانم أخبار حول وفاته الرئيسي لوفاة الفنان الكبير سمير غانم هو إصابته بالفطر الأسود الذي انتشر مؤخرا في الهند، خاصة بعدما أعلن شقيق الفنان الراحل، سمير غانم، أن شقيقه كان قد تخطى كورونا، وأصيب بفشل كلوي حاد، كاشفا إصابة الفنان الكوميدي بمرض «الفطر الأسود» في عينيه.

و أراه الصحه قالت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، الحديث بشكل مُفصل عن وفاة الراحل سمير غانم، معتبرها نوعا من الخصوصية لا ينبغي الخوض فيه احتراما لمشاعر أسرته ومحبيه، وأيضا احتراما لقدسية وحرمة الموت.

وزارة الصحة لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود في مصر بالنسبة لمرضى كورونا، وأنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين مصابى كورونا.
الفطر ضعيف وليس مميتا أو قاتلا ويوجد في التربة والأسمدة والمواد العضوية المتحللة ولا يصل للانسان إلى من خلال مرطبات الأكسجين والبيئة غير النظيفة، كما أنه لا يسبب أي مضاعفات لأصحاب المناعة العادية لكنه يؤثر فقط في الأفراد أو المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة.

كما تابعت حال ظهور أي مرض معدٍ أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء، مشددا على امتلاك مصر نظام ترصد قويا للأوبئة ويختص بتتبع كافة الامراض الوبائية ومعدلات انتشارها من عدمه ويقدم حلولا سريعة لمواجهة الوباء ويطلع على جديد العلم عالميا.

مرض «فطار الغشاء المخاطي» (الفطر الأسود) دفع إلى زيادة الخطر في الهند، إثر أزمة فيروس كورونا الأخيرة التي واجهتها، إذ إنه انتشر بشكل كبير في البلاد، حيث إن «الفطر الأسود» ينتج عن العفن الموجود في البيئات الرطبة مثل التربة أو السماد، ويمكن أن يهاجم الجهاز التنفسي، وهو غير معدٍ ولا ينتقل من شخص لآخر، وفق «مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة.

الحزن الشديد يعيشها الإعلامي رامي رضوان، بعد رحيل والد زوجته الفنان القدير سمير غانم، ونشر «رضوان» صورة تجمع معظم الشخصيات التي جسدها حماه، عبر حسابه الخاص على حسابه الخاص على موقع الصور انستجرام، وعلق عليها وكتب: «بعض من الشخصيات التي قدمها وأمتعنا بها على مدار عشرات السنين، كل واحد فينا ممكن يكون حب شخصية أكتر من التانية.

يذكر ان سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج في كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذي لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، بعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التي قدمها لعدة اعوام، هذا إلى جانب عدد ضخم من الاعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة .

كما الحديدي عبر برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع على قناة «ON»، اليوم السبت، قائلة: «رحل سمير غانم بعد ستين عامًا من الكوميديا والذي بكاه الصغار والكبار وهو ثالث فريق ثلاثي أضواء المسرح الذي غابت شمس رفيقهم الثالث بعد أن إستطاعوا أنه يتركوا البهجة في أفلامنا وغنائهم الجميل، سيمر غانم فطوطة وسمير.

رحل الفنان الكبير بسبب تداعيات الفيروس اللعين كورونا فاثار الفيروس اللعين أكبر وليست المشكلة في تحول مسحات مصابيه من إجابية لسلبية فالتداعيات قد تبقى محدثة أثاراً بشعة، عزاءنا لأسرته ولبناته»، متنمية الشفاء للفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز قائلة «ربنا يقوم حبيبة الكل بالسلامة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *