الرئيسية / Uncategorized / بعد أيام من انتهاء مسلسل رمضان وفاه فنان شهير

بعد أيام من انتهاء مسلسل رمضان وفاه فنان شهير

الفنان محمد ريحان توفي منذ قليل فى مستشفى الزقازيق الجامعى بعد إصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوى، ولم يتم تحديد موعد الجنازة حتى الآن.

تعرض لوعكة صحية مفاجئة، بسبب ارتفاع ضغط الدم، ودخل على أثرها الى العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية.

محمد ريحان في السباق الدرامي الرمضاني، بمسلسل “موسى”، الذي عرض عبر قناة dmc بدور “الشيخ صالحين”، جدّ “موسى”، الذي يجسده الفنان محمد رمضان، كما شارك ريحان بدور “فكري” في مسلسل “نجيب زاهي زركش”، الذي قدّمه الفنان يحيي الفخرانى.

كشف المخرج محمد سلامة، عن آخر صور للفنان الكبير الراحل محمد ريحان، الذى وافته المنية، اليوم الجمعة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وذلك من كواليس تصوير مسلسل “موسى” الذى عرض خلال موسم دراما رمضان المنقضى، مع الفنان محمد رمضان.

وقد قام بدور الشيخ صالحين”، جدّ “موسى”، الذى يجسده الفنان محمد رمضان، كما شارك ريحان بدور “فكري” فى مسلسل “نجيب زاهى زركش”، الذى قدّمه الفنان يحيى الفخرانى واشتهر الراحل بتقديمه العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية على مدار سنوات الألفية، وحصد على العديد من الإشادات النقدية بسبب طبيعة أدواره التي غلب عليها أداؤه السهل الممتنع.

المخرج محمد سلامة: «أحب أشكر الأستاذ محمد ريحان.. رغم إن التصوير كان مجهد جدا جدا بالنسبة له، إلا أن الأستاذ صور في ظروف صعبة جدا، أكتر واحد صور في مشاهد المطر في عز البرد في شهر يناير وصور يوم الفضيان في عز السقعة والثلج، طلع الجبل صور وهو متحمس ومقالش أنا سني لا يسمح، كان بيكون موجود في التصوير عدد ساعات كبيرة، كان طول الوقت عنصر دعم.. شكرا يا أستاذ.

الفنان الراحل محمد ريحان على مدار حياته في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية اقتربت من 150 عملا، أشهرها «إمام الدعاة»، «سوق العصر»، «أيام السادات»، «نسر الشرق» وغيرها من الأعمال.

وقال “ريحان”، خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج “المساء مع قصواء”، المذاع عبر فضائية “ten”، إنه كان مخرجا في المسرح المدرسي، واكتشف دلال عبدالعزيز وممدوح درويش وسناء يونس، في مدرسة النجاح الثانوية، واكتشف أحمد زكي في مدرسة الصنايع، لافتًا أنهم كانوا يقيمون مهرجانات فنية في المدارس، واكتشفوا عددا من النجوم.

لافتًا أنه فشل في الانضمام للمسرح من المحاولة الأولى، ونجح في المحاولة الثانية، وتخرج الأول على الدفعة وتم تعيينه معيدًا هناك لمدة 3 سنوات، لافتًا أنه تم اعتماده في الإذاعة المصرية بسبب إجادته للغة العربية

يلقي الشعر الذي ألفه على الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، ونصحة بظبط موسيقى الأغاني التي يؤلفها.

وأوضح الدكتور وليد ندا، مدير إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق، أن الفنان الراحل كان يعاني من مرض فشل كلوي، وتم احتجازه في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الزقازيق منذ عدة أيام، وأثناء احتجازه للعلاج أصيب بفيروس كورونا، وتم تحويله الأربعاء الماضي إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي العلاج اللازم، حتى وافته المنية اليوم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وتعرض محمد ريحان مؤخرًا لوعكة صحية مفاجئة، ودخل على إثرها إلى أحد المستشفيات، وغادرها بعد تحسن حالته.

الفنان محمد ريحان من أبناء محافظة الشرقية، وقدم العديد من الأدوار في العديد من المسلسلات، وغالبية أدواره تدور في إطار الرجل الطيب أو الأب المثالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *