الرئيسية / Uncategorized / مايكروسوفت أوقفت تطوير Windows 10x

مايكروسوفت أوقفت تطوير Windows 10x

تشير الأنباء إلى أن شركة مايكروسوفت قررت تأجل أحدث جهودها في مجال أنظمة التشغيل المسمى Windows 10x لصالح تحسين ويندوز 10 بدلًا من ذلك.
وتحاول عملاقة البرمجيات إنشاء إصدار أخف من ويندوز لأكثر من 10 سنوات دون نجاح.
قد أعلنت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر من عام 2019 خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية رسميًا عن نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 تُسمى (ويندوز 10إكس) Windows 10x موجهة للحواسيب الشخصية الثنائية الشاشة.
نظام التشغيل Windows 10x هو ببساطة إصدار مخصص من نظام التشغيل ويندوز 10 – وليس بديلًا له – صُمم ليعمل في الأجهزة الثنائية الشاشة، ويعتمد على تقنية (One Core) نفسها التي تعد أساس نظام التشغيل ويندوز 10
ويبدو أن نظام التشغيل Windows 10x لن يتم شحنه هذا العام، ومن المحتمل ألا يصل نظام التشغيل بشكله الحالي أبدًا.
تعمل عملاقة البرمجيات تدريجياً على تحسين واجهة المستخدم لنظام التشغيل ويندوز 10، مع أيقونات النظام الجديدة
وكانت مايكروسوفت تخطط في الأصل لتقديم Windows 10x، الإصدار الأكثر بساطة وخفة من ويندوز، إلى جانب الأجهزة الجديدة المزدوجة الشاشة، مثل Surface Neo.
وجرى تصميم Windows 10x باعتباره منافسًا لنظام التشغيل Chrome OS، حيث تضمن واجهة مبسطة، وقائمة ابدأ محدثة دون Live Tiles، وتحسينات لتعدد المهام، وحاوية تطبيقات خاصة للأداء والأمان
لطالما نظرت Microsoft إلى أجهزة Chromebook على أنها تهديد كبير للشركات والمدارس ، ولكن خلال العام الماضي زاد الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows بشكل كبير.
على الرغم من النقص العالمي في الرقائق ، لم يتباطأ سوق أجهزة الكمبيوتر خلال الوباء ، واستفادت Microsoft بشكل مباشر من زيادة الإيرادات من Windows.
وفقًا لمايكروسوفت ، يوجد الآن 1.3 مليار جهاز نشط يعمل بنظام Windows 10 ، وهو عدد كبير من الأجهزة القديمة ، ويبدو أن Microsoft تركز الآن على تحسين جوهر Windows بدلاً من تحسينه.إدخال إصدار جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *