الرئيسية / Uncategorized / هل الاندومي يسبب السرطان ؟

هل الاندومي يسبب السرطان ؟

اكد الدكتور كريم جمال خبير التغذية، أن هناك بعض الأكلات والوجبات التي يشاع أنها تسبب السرطان.
وأضاف خبير التغذية، أن هناك بعض الدراسات التي أجريت على “الأندومي” للتأكد من صحة الشائعات التي تطاردها والنتائج كانت مذهلة، إذ تبين أنها لا تسبب أي مرض، مشيرًا إلى أن الملح الصيني الذي يضاف إلى “الأندومي” لا يسبب السرطان أيضًا.
الجدير بالذكر أن الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، نفى العديد من الشائعات التي تواجهها ربات البيوت في أمور خاصة بالتخزين والطهي،
وأكدت رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين شيرين زكي خلال ندوتها بـ صدى البلد أن الأندومي أو النودلز يحتوي على عدة مكونات وهي:
كربوهيدرات :
تحتوي النودلز على اكثر من 60% من الكربوهيدرات نتيجة دقيق القمح الخاص بالشعرية.
دهون مشبعة ومصدرها زيت النخيل الذي تحتويه تلك الشعرية.
اضرار الدهون المشبعة وخطورتها معروفة لكننا نستهلك الكثير من الدهون المشبعة في منتجات مختلفة نستخدمها يوميا ومنها الدهون النباتية. المستخدمة في صناعة منتجات الالبان وكذلك الزبدة النباتية والسمن النباتي وغيرها من المنتجات.
فلا يوجد بها بروتينات او فيتامينات أو أملاك معدنية أو أي فوائد تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.. لذلك في الأندومي ما هو إلا وجبة فقيرة الفائدة لا تصلح أن تكون وجبة رئيسية، بل هي وجبة للتسالي وسد الجوع فقط، والاعتماد عليها كوجبة رئيسية الأطفال يتسبب في ظهور أعراض نقص وسوء التغذية عليهم.
ايضا اعلنت جميع الجهات الرقابية العالمية أن كل تلك الاتهامات لم تثبت بالتجارب العلمية الموثقة ، ولم تخرج التجارب التي أجريت على البشر بأي أدلة قاطعة تثبت أضرار تلك المادة، لكنها تتسبب في الحساسية لبعض الأشخاص وقد ينتابهم إحساس بالصداع والغثيان نتيجة تناول كميات أكثر من المسموح بها يوميا والتي لا ينبغي أن تزيد عن 3 جرام يوميا وهي النسبة الآمنة والمسموح بها والتي حددتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *