الرئيسية / Uncategorized / بعد تغريدة محمد صلاح.. رئيس وزراء بريطانيا يدعو للتهدئة في الأراضي الفلسطينية

بعد تغريدة محمد صلاح.. رئيس وزراء بريطانيا يدعو للتهدئة في الأراضي الفلسطينية

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأربعاء، إسرائيل والفلسطينيين إلى ضبط النفس والتراجع عن الحافة، وذلك بعد تغريدة النجم محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
وكتب جونسون على تويتر “تشعر المملكة المتحدة بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف وسقوط ضحايا مدنيين، ونريد أن نرى وقفا عاجلا لتصعيد التوتر”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية
وقال صلاح في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى رئيس وزراء بريطانيا قائلا: “إنني أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي على مدار السنوات الأربع الماضية.. وذلك من أجل بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل”.
حيث جرت الاحداث في القدس
القوات الإسرائيلية اعتدت على عدد من المقدسيين الذين توجهوا إلى حي الشيخ جراح فجرا، عقب محاولات المستوطنين اقتحام الحي، بوابل من القنابل والأعيرة المطاطية وخراطيم المياه”.
وقام الشبان الفلسطينيون بإغلاق مداخل الحي الرئيسية بالحاويات والحجارة لمنع تقدم المستوطنين.
كما هاجم المستوطنون بعد منتصف الليل، حي شعفاط في القدس، وتصدى لهم الشبان ومنعوهم من التقدم.
اندلعت مواجهات لليلة الثالثة على التوالي، ليل الأحد/ الاثنين، بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين اليهود من جهة والفلسطينيين من جهة أخرى.
وهناك مخاوف من حدوث مزيد من المواجهات في وقت لاحق يوم الاثنين بسبب مسيرة قومية يهودية مزمعة في المدينة.
وتسود القدس حالة ترقب قبيل مسيرة إحياء ذكرى استيلاء إسرائيل على القدس الشرقية في حرب الأيام الستة عام 1967، وهي ذكرى تُعرف باسم لدى اليهود باسم يوم القدس.
وعادة ما تشهد “مسيرة أعلام يوم القدس” السنوية الشباب الصهاينة يتجولون في المناطق الإسلامية، وهو ما يعتبره الفلسطينيون استفزازًا متعمدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *