الرئيسية / Uncategorized / ما هو أفضل نظام غذائي لجسمك النباتى أم الحيوانى؟

ما هو أفضل نظام غذائي لجسمك النباتى أم الحيوانى؟

هناك دراسات تظهر فوائد كل من النظام الغذائي النباتي وتناول اللحوم، ومع ذلك سواء كنت نباتيًا أو من آكلي اللحوم فمن الجيد تضمين المزيد من الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
ويوصى خبراء التغذية بتناول 5 أنواع من الخضار ونوعين من الفاكهة كل يوم لصحة جيدة
تحظى الأنظمة الغذائية النباتية بشعبية آخذة في التزايد. تتنوع الأسباب الداعية لاتباع نظام غذائي نباتي، لكنها تنطوي على فوائد صحية مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان
كشفت دراسة عُرضت في المؤتمر الأوروبي للسمنة (ECO) هذا العام أن النباتيين يتمتعون على ما يبدو بمؤشر حيوي للمرض أكثر صحة من آكلي اللحوم.
وفي الدراسة التي شملت أكثر من 166000 بالغ في المملكة المتحدة، قارن الباحثون من جامعة جلاسكو الخيارات الغذائية للمشاركين ومؤشرات الدم والبول الحيوية المتعلقة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والكبد والعظام وصحة المفاصل ووظائف الكلى.
آكلو اللحوم يتمتعون بصحة نفسية أفضل من النباتيين
هذا شيء قد يرغب آكلو اللحوم في سماعه، وجدت دراسة نُشرت في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition العام الماضي أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم يتمتعون بصحة نفسية أفضل من النباتيين، ووُجد أن النباتيين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق وإيذاء النفس مقارنة بأكل اللحوم.
ومن المرجح أن يكون النباتيون أنحف وأقل انفتاحًا من آكلي اللحوم فى عام 2020، خلصت دراسة واسعة النطاق أجريت في معهد ماكس بلانك لعلوم الإدراك البشري والدماغ (MPI CBS) بالتعاون مع مستشفى جامعة لايبزيغ إلى أن النباتيين يميلون إلى أن يكونوا أقل نحافة وأقل انفتاحًا من آكلي اللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *