الرئيسية / Uncategorized / هل تعـــ..ــلم ماذا يقع إذا اغتـــ..ــسل الزوجـــ..ــان معاً ؟

هل تعـــ..ــلم ماذا يقع إذا اغتـــ..ــسل الزوجـــ..ــان معاً ؟

يجوز للمرأة أن تنظر إلى جميع بدن زوجها ويجوز للزوج أن ينظر إلى جميع بدن زوجته دون تفصيل لقوله تعالى والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العائدون.

واستدل به الداودي على جواز نظر الرجل إلى عورة امرأته وعكسه ويؤيده ما رواه ابن حبان من طريق سليمان بن موسى أنه سئل عن الرجل ينظر إلى فرج امرأته فقال : سألت عطاء فقال سألت عائشة فذكرت هذا الحديث بمعناه ، وهو نص في المسألة والله أعلم.

النبي صلى الله عليه وسلم من كراهية أن ينظر الرجل إلى فرج زوجته فلا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن ذلك ما يروى عن ابن عباس وأبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا جامع أحدكم فلا ينظر إلى الفرج فإنه يورث العمى ، ولا يكثر الكلام فإنه يورث الخرس . قال ابن الجوزي.

إنتشر شئ قد حذر منه الرسول صلى الله عليه وسلم وقال انه من الساعة وهو ولا يجوز فعله حتى ولو كانت المرأة أمام زوجها هذا الفعل هو ظهور الشعر كأسنمة البخت المائلة وهو أن تقوم المرأة بعمل بعض التسريحات الخاصة بالشعر وتلبس فوقها قطعة من غطاء الرأس فيظهر كأنه سنام جمل وغير ذلك تكون المرأة لها زى مخصص كأنه لباس شهرة كما وضح الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها فهذه الهيئة التى تظهر بها هذه المرأة.

تعد من الساعة التى ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم فى احاديث فى الصيحيح وهذه الهيئة والنساء بتلك الصفات معرضين فهذا الفعل يجب على كل مرأة ان تنتبه اليه وان تلتزم بالحجاب الشرعى حتى لا تعرض نفسها للعن فى هذه الدنيا والخسارة ودخول فى يجب على المرأة ان تكون حريصة على ارضاء رب العالمين فلا تغضبه بتلك الاشياء التى من السهل الاستغناء عنها ولا يجوز بأى حال من الاحوال التشبه بتلك النساء حتى لو خرجتى مع زوجك الى الشارع وهذا الصنف من النساء يجب أن نحذر منه جميع المسلمين حتى نرضى جميعاً رب العالمين وعلى كل زوج يجب ان ينظر الى
اهل بيتك جيداً ولا تقبل عليهم مثل تلك الافعال التى تغضب رب العالمين.

تقوم المرأة بعمل بعض التسريحات الخاصة بالشعر وتلبس فوقها قطعة من غطاء الرأس فيظهر كأنه سنام جمل وغير ذلك تكون المرأة لها زى مخصص كأنه لباس شهرة كما وضح الرسول صلى الله عليه وسلم ،حين قال :مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها فهذه الهيئة التى تظهر بها هذه المرأة تعد من علامات الساعة التى ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم فى احاديث فى الصيحيح، وهذه الهيئة ملعونة والنساء بتلك الصفات معرضين للهلاك فهذا الفعل يجب على كل مرأة ان تنتبه اليه وان تلتزم بالحجاب الشرعى حتى لا تعرض نفسها للعن فى هذه الدنيا والخسارة ودخول النار فى الآخرة.

فيجب الحرص على حريصة على ارضاء رب العالمين فلا تغضبه بتلك الاشياء التى من السهل الاستغناء عنها ولا يجوز بأى حال من الاحوال التشبه بتلك النساء حتى لو خرجتى مع زوجك الى الشارع.

النساء يجب أن نحذر منه جميع المسلمين حتى نرضى جميعاً رب العالمين وعلى كل زوج يجب ان تنظر الى اهل بيتك جيداً ولا تقبل عليهم مثل تلك الافعال التى تغضب رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *