الرئيسية / Uncategorized / اعتبارا من الغد..«رئيس الوزراء» يعلن موعد إغلاق المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات

اعتبارا من الغد..«رئيس الوزراء» يعلن موعد إغلاق المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات

اعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،اليوم القرارات التي تم اتخاذها للتعامل مع أزمة كورونا على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من الغد، ولمدة أسبوعين
اعتبارًا من الغد 6 مايو إلى 21 مايو، ستكون مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والكافيتيريات والكافيهات والمطاعم والسينما والمسارح هي الساعة التاسعة مساءً، للحد بصورة كبيرة جدًا من التزاحم الذي تشهده هذه المناطق خاصه الايام الاقادمه
واضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه سيتم الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال الأسبوعين المقبلين.
وهذه من الاجراءات التي يتم اتخاذها خلال فتره عيد الاضحي المبارك للحد من التزاحم
وأضاف خلال مؤتمر صحفي«صلاة العيد سيتم التعامل معها مثلما تم التعامل مع صلاة الجمعة لذلك سيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية المشدده التي يتم تطبيقها في صلاة الجمعة مع منع اصطحاب الأطفال على أن يتم إجراء فعاليات الصلاة في أسرع وقت وقد شدد في قوله على عدم اصطحاب الأطفال إلى الصلاة.
وايضا التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بالمصلين وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد.
و اشار للعاملين بتكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.
-ويجب تحديد ضوابط وإجراءات صارمة تتعلق بأئمة المساجد والعاملين الإداريين.
اما في حال مخالفة التعليمات في أي من المساجد، تتخذ الوزارة إجراءات صارمة، تصل إلى إغلاق المساجد ومحاسبة القائمين علي العمل.
ايضا عقب بالتشديد على العاملين بعدم فتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات في المساجد للحد من تفشي فيروس كورونا.
وكانت مصر قد سجلت 231803 حالات بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء، من ضمنها 173341 حالة تم شفاؤها، و13591 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *