الرئيسية / Uncategorized / من هو الشهيد العقيد أحمد فايز… والذي اصار جدلا بتجسيده في مسلسل الاختيار..

من هو الشهيد العقيد أحمد فايز… والذي اصار جدلا بتجسيده في مسلسل الاختيار..

بدأت الحلقة الـ13، بعنوان «خيانة عظمى»، بمجادلة بين الضابط يوسف الرفاعي، الذي يجسد دوره أحمد مكي، مع عدد من الضباط المتشددين بعد أن اصطحبوه للاستماع إلى درس ديني في أحد المساجد الكبرى.
ودارت المشاهد الأولى أيضا بإجراء إنجي المقدم زوجة المقدم زكريا مكالمة لعلياء، خطيبة الضابط يوسف الرفاعي، بعد أن قرر الأخير الانفصال عنها من أجل محاولة تهدئتها.
وانتقلت الأحداث إلى جهاز الأمن الوطني حول جلسة عمل بين زكريا يونس وعدد من الضباط للقبض على عدد من الخلايا الإرهابية منهم محمد أبو الليل، وصحفية إخوانية، قامت بتسريب عدد من الأوراق الهامة التي يريد عدد من الإرهابين توصيلها لقيادات في قطر وتركيا، ولكن نجح جهاز الأمن الوطني في القبض عليها قبل خروجها وتم تحرير قضية تخابر ضدها
ظهر الشهيد العقيد أحمد فايز في الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2 والذي يجسده دوره الفنان أحمد سعيد عبدالغنى، وكان له دور بارز في وضع خطة للقضاء على الجماعات الإرهابية بمنطقة الواحات في الجيزة
نجحت القصص المعروضة في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.
والشهيد العقيد أحمد فايز، استشهد عام 2017 بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، في عملية استشهد فيها 16 من قوات الأمن، من بينهم فايز، وإصابة 13 آخرين.
وأحمد فايز من مواليد السبعينيات وولد بقرية ديرمواس بمحافظة المنيا، تخرج عام 1995، والتحق بالأمن الوطني ليبدأ مسيرته في مكافحة الإرهاب، وكان شاهد الإثبات الأول بقضية “خلية الصواريخ” والمسئول عن ضبط المتهمين وعددهم 36 متهما، كما تولى مسئولية جمع التحريات فى قضية “جند الشام” وقبض على عدد من المتهمين.
قالت عزيزة محمد، زوجة الشهيد العقيد أحمد فايز، الذي ظهر في مسلسل بالحلقة 13، إن بنات الشهيد كان لهن رد فعل إيجابي جدا، بعد ظهور الفنان أحمد سعيد عبد الغني، مجسدا شخصية والدهم الشهيد.
وأضافت زوجة الشهيد أحمد فايز ​أنها فخورة كل الفخر بمسلسل «الاختيار 2»، لأنه أكد على بطولات الشهداء التي ترويها دائما لبناتها، ووثقها للأجيال المقبلة، ولفتت إلى أنهم في انتظار الحلقات المقبلة، التي ستجسد حجم بطولات الشهيد خلال فترة عملية في قطاع الأمن الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *