الرئيسية / Uncategorized / حدوث حمل بسرعه مع هذه الطريقه

حدوث حمل بسرعه مع هذه الطريقه

تأملين في حدوث حمل، فلا تتركي أي شيء للصدفة. اعرفي كيفية حدوث الحمل — بدءًا من التنبؤ بالإباضة وما يجب فعله وما يجب تجنبه لتحقيق أقصى قدر من الخصوبة.

بعض الأزواج ينجبون الأطفال بمجرد الرغبة في ذلك. أما بالنسبة لغيرهم، فقد يستغرق الأمر فترة من الوقت. إذا كنت تبحثين عن نصائح حول كيفية حدوث الحمل، فإليكِ ما ينبغي لكِ معرفته

الإباضة هي العملية التي يتم فيها إطلاق بويضة ناضجة من المبيض. هذه الأيام الستة مهمة لأن البويضة فيها تكون مخصَّبة لحوالي من 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحيوان المنوي بإمكانه أن يعيش داخل السبيل التوالدي الأنثوي لفترة تصل إلى خمسة أيام بعد الاتصال الجنسي في ظل الظروف المناسبة. فرصة حملِك تكون أكثر ارتفاعًا عندما يكون الحيوان المنوي الحس موجود في قناتي فالوب خلال فترة الإباضة.

قبل الإباضة مباشرةً، من الممكن أن تلاحظ زيادة في الإفراز المهبلي الصافي والمبلل والمطاط. بعد الإباضة مباشرةً، يقل المخاط العنقي ويصبح أسمك وأكثر غيامًا وملحوظًا على نحوٍ أقل.
التغيير في درجة حرارة الجسم الأساسية. تزيد درجة حرارة جسمِك أثناء الراحة (درجة حرارة الجسم الأساسية) قليلاً خلال فترة الإباضة. قيسي درجة حرارتك كل صباح قبل النهوض من السرير، باستخدام ترمومتر مصمَّم خصيصًا لقياس درجة حرارة الجسم الأساسية. سجلي النتائج وابحثي عن ظهور أحد الأنماط. ستكونين أكثر خصوبة خلال من يومين إلى ثلاثة أيام قبل ارتفاع درجة حرارتك.

نصائح لتحسين فرص الإنجاب:

الامتناع عن التدخين. للتبغ آثار سلبية عديدة على الخصوبة فضلاً عن حالتك الصحية العامة وصحة الجنين. إذا كنتِ تدخنين، فاطلبي من مقدم الرعاية الصحية مساعدتك في الإقلاع عن التدخين قبل حدوث حمل.
الامتناع عن المشروبات الكحولية. قد يؤدي تناول الكحوليات بكثرة إلى انخفاض معدل الخصوبة. وبشكل عام، من الأفضل تجنب شرب الكحوليات إذا كنت تأملين في الإنجاب.

تشير الأبحاث إلى عدم تأثر مستوى الخصوبة باستهلاك الكافيين بكمية أقل من 200 ملغم يوميًا. وهو ما يعادل نحو كوب واحد إلى كوبين بحجم 6 إلى 8 أونصات من القهوة يوميًّا.
لا تجهدي نفسك بالتمارين الشاقة. ترتبط ممارسة التمارين المكثفة والمضنية لأكثر من خمس ساعات في الأسبوع بانخفاض الإباضة.

وإذا كان عمركِ أقل من 35 عامًا وكان زوجكِ في صحة جيدة، فجربي النصائح التالية بمفردكِ قبل استشارة الطبيب. ضعي في الاعتبار الحصول على المساعدة مبكرًا إذا كان عمرِك 35 عامًا أو أكبر، أو كنتِ مصابة أنتِ أو زوجكِ بمشكلات مؤكدة أو مشكوك فيها في الخصوبة.

والرغبة في إنجاب الذرية الصالحة طبيعة وغريزة في النفس البشرية، وفي حالات عديدة ترغب النساء بحدوث الحمل في فترة مُعيّنة حتى تكون الولادة بموعد يناسبها من السنة، وللمساعدة على زيادة فرصة الحمل السريع هناك العديد من الخطوات والإجراءات التي يمكن إتباعها من قبل الزوجين؛ ترتبط بموعد الإباضة والوزن ونمط الحياة الصحي وكذلك ممارسة العلاقة الزوجية وكيفية المحافظة على خصوبة الرجل. معنا الدكتورة سعيدة عبد التواب أستاذة أمراض النساء والتوليد بالجامعة للتوضيح.

تعمل مضادات الأكسدة على تثبيط نشاط الجذور الحرة في الجسم الذي قد يُؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية والبويضات؛ كما أن تناول 75 جراماً من الجوز الغني بمضادات الأكسدة يومياً يمكن أن يؤدي إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية.

يجب عليكِ الانتظار لفترة قبل البدء بالمحاولة، خاصة إذا كنت تستخدمين بعض وسائل منع الحمل؟ الإجابة: ليس بالضرورة! يمكنك المحاولة مباشرة، الشيء الوحيد الذي يجب أن يشغل اهتمامك هو أنكِ تصبحين حاملاً حتى قبل بدء دورتك الشهرية؛ لذلك تَتَبُّعُ بداية أيام التبويض قد يكون أصعب مما يبدو؛ لذلك بعض النساء يفضلن الانتظار لدورة كاملة للمتابعة الأدق للدورة الشهرية بأكملها، قبل البدء بمحاولة الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *