الرئيسية / Uncategorized / إذا رأيت هذه الحشره في منزلك اهرب فورا

إذا رأيت هذه الحشره في منزلك اهرب فورا

البعض من الحشرات تتسبب في وفاة الإنسان وأثرها أكثر خطورة على الإنسان من الحيوانات المٌفترسة حيث أنّ الإنسان يٌمكنه أن يعرف خطورة الحيوان المٌفترس دائماً ولكن تلك الحشرات ليس دائماً ما يعرف الأشخاص خطورتها، ومن تلك الحشرات العقارب.

حشرات المنزل الغريبة إذا اعتقدت عزيزى القارىء أنك تعيش انت وأسرتك فقط فى المنزل فأنت مخطىء بالطبع لأن هناك حشرات تعيش بجانبك فى المنزل وأحياناً تراها أو ربما لا تراها.

تتنوع الحشرات التى تستوطن المنازل ونحن نعرف أغلبها لأنها تقريباً عند كل شخص وبداخل كل منزل ومن أمثلة الحشرات المعروفة لدينا النمل والصراصير والذباب والناموس ومن كل نوع من الحشرات السابقة يوجد عدة أنواع لكل منهم ويوجد أيضاً البراغيث والعتة والنمل الابيض والفئران وبق الفراش.

على الرغم من أنّ عدة أنواع العقارب يصل إلى 1500 فصيلة من العقارب فإنّ القاتل منها في العادة يكون ضخماً، وعلى الرغم من هذا فتوجد أنواع أخرى سامة قد تتسبب في وفاة الشخص على الفور ويشعر الإنسان فور اللدغة بألم في المنطقة التي لٌدغ فيها كما أنّه يشعر بشعور غريب في منطقة الفم واللسان وعلى الإنسان أن يذهب سريعاً إلى المشفى كي يٌنقذ نفسه من تلك اللدغات.

ومن المٌلاحظ أنّ الأشخاص البالغون لا يتأثرون دوماً بتلك اللدغات وإنّما الأطفال وكبار السنّ هم الأكثر تعرضاً لاحتمالية الوفاة بعد اللدغ.

الحشرات المنزلية أحد أكثر الأمور المزعجة لكل ربة منزل، والأمر الأكثر إزعاجًا أن بعضها لا يتأثر بنظافة البيت، فبعضها يظل موجودًا حتى إن كان البيت نظيفًا تمامًا، وتتنوع الحشرات بين صغيرة وكبيرة، ومؤذية وغير مؤذية، وناقلة للأمراض وغير ناقلة، لكن في كل الأحوال وجود أي نوع من الحشرات في المنزل أمر غير مريح ومقلق لكِ، خاصة عند وجود أطفال صغار في المنزل، سنحدثكِ في هذا المقال عن أشهر أنواع الحشرات المنزلية والحشرات الغريبة وطرق مكافحتها

الحيوانات اللافقارية في شعبة مفصليات الأرجل، وتعتبر الحشرات التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع في شعبة مفصليات الأرجل. تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الكائنات الحية على سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد على مليون نوع تم وصفها –أي أكثر من نصف جميع الكائنات الحية حيث يُقدّر عدد الفصائل غير المصنفة بقرابة 30 مليونا، أي أنها تشكل أكثر من 90% من مختلف أشكال الحياة على الأرض. تتواجد الحشرات في جميع البيئات تقريبًا.

تعتبر الصراصير من اكثر الحشرات إزعاجاً بالنسبة لأصحاب المنازل المصابة وتنشط الصراصير فى فصل الصيف لأنها تهرب من حرارة الجو فى الخارج وتلجأ للمنازل بحثاً عن الرطوبة والصراصير من اكثر الحشرات التى تلوث الاطعمة إذا كانت مكشوفة وتسبب لنا الامراض والأوبئة.

العثة بالمنازل وتهاجم الملابس والكتب والمفروشات وتعيش بداخلها وتسمة بعثة الملابس ويوجد انواع اخرى تهاجم الانسان وانواع اخرى تهاجم الاثاث واحياناً يطلق هذا المسمى على النمل الابيض ولكن هذا نوع والآخر نوع ولكن بعض الناس يخلطوا بين هذين النوعين فى المسمى.

بفترات معينة من السنة وبالطبع هى أقل تواجداً من الصراصير والنمل إلا أن الفترات التى تتواجد فيها هى أشد الفترات صعوبة على الانسان لأنها تهاجمه شخصياً وتمتص دمائه وتسبب له التورمات والحكة المؤلمة وتنقل له الامراض الخطيرة مثل الحمى الصفراء والملاريا لأنها تخلط دماء الاشخاص المصابين بالاشخاص المعافين ويمكن التخلص منها بطرق عديدة.

حشرات منزليه غريبه اخرى لم نتحدث عنها تتواجد ايضاً فى بيوتنا وتسبب لنا الامراض واللسعات المؤلمة مثل بق الفراش والبراغيث والنمل الأبيض.

الحشرات والنمل والصراصير الذي ينتشر في المطبخ يمكن أن يتم الاستعانة فصوم الثوم التي تعمل برائحتها النفاذة على التخلص من أي حشرة.
يمكن استخدام مسحوق الشطة الذي يعمل برائحته النفاذة على التخلص التام من اي حشرات في المنزل فيتم وضعه في جميع زوايا وأركان الشقة لطرد الحشرات، ومنع ظهورها على الاطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *