الرئيسية / Uncategorized / ضبط 7.5 طن لحوم وأسماك ودواجن فاسدة في أسواق الإسكندرية

ضبط 7.5 طن لحوم وأسماك ودواجن فاسدة في أسواق الإسكندرية

قال الدكتور يوسف شباط، مدير مديرية الطب البيطري، إن الحملات أسفرت عن تحرير 36 محضرا للمخالفين، والتحفظ على ما يقرب من 7.5 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر.

جرى خلال الحملات ضبط 300 كجم لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، 140 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، 290 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وذلك بعد أن شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، عدة حملات على الأسواق، استهدفت المجازر ومحال بيع اللحوم والأسماك.

ضبط 915.5 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر، 5 أطنان دواجن مذبوحة خارج المجازر، 500 كجم كبدة مجهولة المصدر.

والمعروف أن لون الدجاج مائلاً إلى الحمرة الزهرية، وليس أزرقاً على الإطلاق، ففي حال قمت بشراء الدجاج وتفاجأت عند عودتك إلى المنزل بأن اللحم الذي قمت بشراؤه أزرق اللون، فهذا يعني أن هناك مشكلة يجب تداركها على الفور، فهذا يعني أن اللحم الذي حصلت عليه هو في الحقيقة لحم فاسد، ويجب التخلص منه، ومن حقك أن تقوم بإرجاعه لصاحبه، وأخذ المال مرة أخرى، ولكن في حال لم تقم بشرائه فيجب أن تقوم بتنبيه البائع أن هذا اللحم المباع فاسد، وأنك تعلم بذلك حتى يعي جيداً أن هناك فئة متعلمة تعلم جيداً بأمر اللحم الفاسد ومواصفاته حتى لا يغش به أحد آخر.

واللزوجة تعني أن يكون اللحم أملسا بصورة غير معتادة، وهذا يعد من أكثر الأمور التي تكشف من خلالها فساد الدجاج، وبذلك تقوم بالتخلص منه قبل أن تستخدمه في الطعام، وقد تبدو اللزوجة أمراً اعتيادياً، ولكن إن شككت في الأمر فإن فساد اللحم سيظهر بشكلٍ جلي عند البدء في طهوه؛ لأنه سيكون غير طبيعي، وبذلك يتم التأكد أنه فاسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *