الرئيسية / Uncategorized / نواب الإسكندرية يشنون هجوما عنيفا ضد تامر أمين: «قصد الإهانة وبحث عن الترند»

نواب الإسكندرية يشنون هجوما عنيفا ضد تامر أمين: «قصد الإهانة وبحث عن الترند»

هجوما عنيفا ضد الاعلامى تامر أمين من مجلس الشيوخ ، بعد تصريحات الأخيرة والتى اعتبروها إهانة للمرأة الصعيدية والتي قال فيها، «الريف في الصعيد في ناس بتخلف علشان عيالهم هما اللي يصرفوا عليهم الولد يوديه ورشة والبنات يشحنوهم على القاهرة علشان يشتغلوا خادمات».

وقال محمد الرشيدى عضو مجلس الشيوخ في الاسكندرية، أن اعتذار الاعلامى غير مقبول شكلاً وموضوعاً، لان اهانة أهالى الصعيد أو أي بقعة في مصر خط أحمر: متستطرداً: «مينفعش يهين وبعدين يعتذر».

جميعنا من أصول ريفيه ونقدر ونعلم عاداتنا وتقاليدنا ولا نقبل بالإهانة لنسائنا قبل رجالنا، هذا كلام غير مسؤول من إعلامي قصد الإهانة وبحث عن الترند».

وقال سامح صلاح الشيمي عضو مجلس الشيوخ في الاسكندرية، أن اهانة تامر أمين نال من المراة المصرية ككل وليست الصعيدية فقط ،مشيرا إلى أن «أمين» يجهل تاريخ صعيد مصر وعاداته وتقاليده الراسخة منذ آلاف السنين، متساءلاً: كيف يتجرأ الإعلامي على عائلات الصعيد ونسائهم على الهواء فهذة جرأة غير محسوبة تماما، بل وأنه تعمد الإهانة لهم وتغافل تماما دور المرأة القومي تجاه الدولة ودعمها الكامل لكافة قرارات الدولة ومشاركتها في جميع الأحداث والفعاليات في الفترة الأخيرة

وطالبوا بفرض عقوبة شديدة تتناسب مع حجم إهانته لصعيد مصر وعائلاته ومعاقبته أمام القضاء، مشيرا إلى أن مثل هذة التصريحات تثير الفتنة وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي في موضوعيته.

وأضاف مجلس الإدارة أنه لا تهاون مع أي خطأ بشكل عام يقع عبر تليفزيون قناة النهار، واتخذ المجلس عدة قرارات ضد الإعلامي تامر أمين، رغم تأكده من حُسن نيته وتقديره التام لأهالينا في صعيد مصر وفي ريفها، ومن ضمن هذه القرارات خصم شهر من راتب مقدم البرنامج، وإيداع المبلغ بمؤسسة خيرية، وإحالته إلى تحقيق داخلي بالقناة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *