الرئيسية / Uncategorized / تشريح جثث ضحايا كورونا بإيطاليا كشف مفاجأة جديدة

تشريح جثث ضحايا كورونا بإيطاليا كشف مفاجأة جديدة

أوضح  الدكتور ماجد الريس، طبيب القلب والرعاية المركزة بكندا  إن نتائج تشريح جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيطاليا كشفت عن أمر جديد قد يساعد في إنقاذ أرواح الكثير من المصابين.

“اكتشفوا أمرًا جديدًا أن الفيروس لا يسبب الفشل في التنفس (الالتهاب الرئوي الحاد)، ولكنه يسبب زيادة في لزوجة الدم وتجلط لسبب أو آخر، وهذا يُحدث جلطات صغيرة في الرئة، ما يؤدي إلى إدخال المرضى إلى غرف الرعاية وإيصال أجهزة التنفس الصناعي لهم”.

و يتم نزع أجهزة التنفس الصناعي عن المرضى، وبدأوا يخفوا وبقينا نشوف الحاجات دي كتير وهي خطوة جيدة في السيطرة على الإصابات”.

ولفت الريس إلى أن العقار متوفر في أغلب دول العالم ويتميز بأن سعره رخيص نسبيًا، ورغم أن له بعض الآثار الجانبية، إلا أن استعماله تحت إشراف لا يُسبب أي مشاكل في العلاج.

محليّا، قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام، إن الوزارة تستخدم عقار “الهيدروكسي كلوروكين”، ضمن البروتوكول العلاجي لعلاج المضاعفات التي تظهر على مصابي فيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزاره الصحه الامريكيه موافقتها للاستخدام الاستثنائي للهيدروكسي كلوروكين كأحد العقاقير التي يحتمل أن يكون لها تأثير إيجابي في علاج مرضى فيروس كورونا، حتى يتم تجميع بيانات ومعلومات عن نتائج استخدام هذا العقار ضمن بروتوكول العلاج في مختلف أنحاء العالم.​

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *