الرئيسية / Uncategorized / كورونا اليوم: مفاجأة في موعد انتهاء الوباء.. وابتكار لقاح جديد لهذه الفئة

كورونا اليوم: مفاجأة في موعد انتهاء الوباء.. وابتكار لقاح جديد لهذه الفئة

فيروس كورنا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ حوالي أكثر من عام على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

أنشأت “بلومبرج” Bloomberg أكبر قاعدة بيانات للقاحات كورونا المقدمة في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 119 مليون جرعة تم إعطاؤها للسكان، وفقا لموقع “timesofindia”، واقترح مسؤولوا العلوم الأمريكيون مثل أنتوني فاوتشي، أن الأمر سيستغرق 70٪ إلى 85٪ من تغطية السكان حتى تعود الأمور إلى طبيعتها ونستطيع القضاء على كورونا، ومع حدوث التطعيمات بسرعة أكبر، سيستغرق العالم بأكمله سبع سنوات بالوتيرة الحالية، حتى نتمكن من القضاء على فيروس كورونا.

تناول مسكنات الألم قبل أو بعد تلقي لقاح كورونا؟
في الوقت الذي بدأت فيه معظم دول العالم حملات تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا، تتزايد التساؤلات والاستفسارات في أذهان الكثيرين حول طبيعة عمل اللقاحات وتأثيرها على الصحة، والاحتياطات التي يجب اتخاذها بعد أخذ اللقاح، وهناك سؤال يتردد كثيرًا حول إمكانية تناول المسكنات قبل أو بعد تلقي لقاح كورونا.

ابتكار لقاح جديد مضاد للفيروس التاجي المستجد لمن فوق الستين
أعلن فلاديمير تشولانوف، كبير خبراء الأمراض المعدية بوزارة الصحة الروسية، أنه إلى الآن كان الحديث يدور دائما عن لقاح “سبوتنيك V” الذي اجتاز جميع الاختبارات بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *