الرئيسية / Uncategorized / ليلة من الرعب في كوم الشقافة.. قاطنو العقار المائل بالإسكندرية يروون مأساتهم

ليلة من الرعب في كوم الشقافة.. قاطنو العقار المائل بالإسكندرية يروون مأساتهم

أزمة العقارات المائلة بالإسكندرية مجددا لتطل بوجهها وهذه المرة بشارع أبو الحسن بمنطقة كوم الشقافة كرموز نطاق حي غرب، والذي شهد حدوث ميل بالعقار رقم 36، مما يمثل خطورة حتمية على قاطنيه و5 عقارات محيطة به.

تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بلاغا يفيد حدوث ميل بالعقار رقم 36 شارع أبو الحسن بمنطقة كوم الشقافة دائرة قسم شرطة كرموز بحي غرب، وتبين من الفحص أن العقار المائل مكون من أرضي و9 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وجرى بناؤه عام 2009، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض، وكشفت المعاينة حدوث ميل مفاجئ للعقار، وفاصل بين العقار المجاور له قدره 10سم، ما يهدد حياة السكان.

وتضمنت القرارات محافظ الاسكندريه  إخلاء 5 عقارات في محيط العقار المائل، وذلك لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات من قبل لجنة هندسية، حفاظا على حياة قاطنيها والمارة.

وأوضح المحافظ، في تصريح له أن اللجنة ستقوم بفحص السلامة الإنشائية للعقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين، كما وجه محافظ الإسكندرية، وكيل وزارة التربية والتعليم، بتجهيز مدرسة الإخلاص بمنطقة كرموز، لإيواء سكان العقار المائل بكوم الشقافة والـ 5 عقارات المجاورة له.

وعلى أحد الأرصفة تجلس ميادة صابر، إحدى قاطنات العقار بجوارها ثلاثة من الأبناء وبعض المتعلقات التي تمكنوا من إخراجها من شقتهم، حيث تقول:”ليس لنا مأوى آخر نلجأ إليه والمدرسة التي خصصتها المحافظة هي أمر مؤقت لا نعلم أين سنذهب بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *