الرئيسية / Uncategorized / التعليم للطلاب “استعدوا”.. امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام

التعليم للطلاب “استعدوا”.. امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد قرار تأجيلها بسبب ذُروة كورونا، والتي كان من المقرر أن تُعقَد أواخر ديسمبر الماضي.. الوزير أكد في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن الامتحانات ستعقد بعد انتهاء أجازة نِصف العام.

وزير التربية والتعليم، أكد انه لن يتم تأجيل امتحانات الترم الأول، وستُعلِن الوزارة كافة تفاصيل تقييم الطلاب في مناهج الترم الأول قبل انقضاء أجازة نصف العام بأُسبوع، في منتصَف فبراير الحالى.

 

طلاب صف الأول والثاني الثانوي ستُعقَد امتحانَاتَهُم إلكترونياً.. أما الصفوف من رياض الأطفال حتى ثالثة ابتدائي تقييمهم سيكون بدون اختبارات تحريرية، وذلك وَفق فلسفة نظام التعليم الجديد التي يعتمِد على قياس المهارات الفردية والجماعية للطلاب.

وجه الدكتور طارق شوقي رسالة للطلاب وقال: استعدوا.. في امتحانات بعد الأجازة فذاكروا ولا تأجيل للامتحانات.. هذه رسالة لكل الطلاب عشان لو أي حد متخيل إنه مفيش امتحانات بعد الأجازة.. فا… لاء، في امتحانات.

سيتم استكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، حتى بداية اجازة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير الحالى، وذلك لاستيفاء المُتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر أن تكون في هذا الفصل، حتى انتهاء إجازة مُنتصَف العام.

المديريات بدأت في الاستعداد الإداري للامتحانات من تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترول وفى انتظار القرار النهائي للوزارة التي سيتم إعلانه في منتصَف فبراير المقبل بشأن مواعيد الامتحانات، والجداول، والطرق التي سيتم بها تقييم الطلاب، موضحة أن الوزارة تَرغب في إنهاء امتحانات الترم الأول لدخول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني دون أي تأخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *