الرئيسية / تعليم / قصة كفاح لذوى الاحتياجات الخاصة تكتب بماء الذهب.. “يارا نبيل” الأولى على كلية تجارة جامعة الزقازيق بتقدير امتياز على مدار 4 سنوات..

قصة كفاح لذوى الاحتياجات الخاصة تكتب بماء الذهب.. “يارا نبيل” الأولى على كلية تجارة جامعة الزقازيق بتقدير امتياز على مدار 4 سنوات..

“يارا نبيل” الأولى على كلية تجارة جامعة الزقازيق بتقدير امتياز على مدار 4 سنوات.. وتؤكد: ماخدتش دروس وماسبتش ولا محاضرة.. وأمى صاحبة الفضل الأكبر.

إنهم أصحاب إرادة وإصرار اختاروا أن يقضوا حياتهم مثلهم مثل البشر الطبيعيين، خلقهم الله مصابين بإعاقة فى إحدى حواسهم، وقد تكون أغلب حواسهم مصابة، لكن هذا لم يعيقهم من الوصول إلى أحلامهم وتحقيق النجاح، فإن أخذ الله منهم شيئًا فقد أعطاهم ما هو أهم ليساعدهم فى إحراز أهدافهم وليثبتوا لنا جميعا أن النجاح حليفهم تحدوا إعاقتهم.

النجاح مهما كبلت جسده القيود، يقدم “اليوم السابع” فى هذا التقرير قصة تفوق وكفاح الطالبة” يارا نبيل” الحاصلة على المركز الأول بكلية تجارة جامعة الزقازيق، بمجموع 1046 بنسبة 96.85%

وفى بداية حياتها كانت طبيعية تمشي وتجري مثل باقى الأطفال إلى أن بدأت حركتها تقل فى سن الحادية عشر من عمرها، وبالفحص الطبي تبين معاناتها من مرض وراثي نتج عنه ضمور فى العضلات ظهر بالتدريج، وتسبب لها  فى شلل كلى، وهذه إرادة الله، وشقيقها الأصغر يعانى من نفس المرض، وأسرتها جابت بهما كل المستشفيات بالجمهورية لكن هذا المرض ليس له علاج، لكنها لم تر أن حياتها كانت صعبة بفضل الدعم المعنوي الذي قدمته لها أسرتها.

وعن طموحها، قالت،” أن أحلامها تنحصر فى تعينيها معيدة بالكلية، وتعد رسالة الماجستير والدكتواره، ومن هوايتها القراءة والأشغال اليدوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *