الرئيسية / Uncategorized / الكحة الشتوية” .. 5 علاجات منزلية للتخلص الفوري منها

الكحة الشتوية” .. 5 علاجات منزلية للتخلص الفوري منها

والكحة هي أحد أكثر الأسباب المزعجة. لا تسبب الكحة المستمرة الشعور بعدم الراحة فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تهيج ممر الحلق؛ مما يجعل من الصعب ابتلاع الطعام. بصرف النظر عن التغيير الموسمي، هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى هذه الحالة، مثل المواد المسببة للحساسية أو الملوثات.

تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، أو تجربة بعض العلاجات المنزلية. إليك 7 علاجات منزلية يمكن أن تساعد في التخلص من الكحة.

العسل علاج منزلي قديم جداً للكحة، والعلم أيضاً يشهد على فوائده الصحية، وبحسب إحدى الدراسات، يعتبر العسل أكثر فعالية في علاج الكحة مقارنةً بأي دواء آخر. كما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة، وخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات في تهدئة التهاب الحلق. إنه فعّال للأشخاص من جميع الفئات العمرية. ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا إعطاؤه للأطفال دون السنة؛ لأنه في بعض الحالات قد يؤدي إلى تسمم الرضع.

 

من التوابل الشائعة الموجودة في كل منزل تقريباً، وهو فعّال في علاج المشاكل الصحية المختلفة. فهو معروف بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للالتهابات. تم استخدام هذه التوابل الصفراء لعدة قرون في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

 

أوراق النعناع المنعشة على مركب يسمى “المنثول”، والذي يمكن أن يخدر النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب الكحة. يمكن أن يساعد المنثول أيضًا على تكسير المخاط المتكتل في الحلق، وتقليل الاحتقان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *