الرئيسية / Uncategorized / الموت يفجع الفنان صلاح عبد الله في شقيقه😢

الموت يفجع الفنان صلاح عبد الله في شقيقه😢

توفي، صباح اليوم، سمير عبد الله، شقيق الفنان المصري صلاح عبد الله.

وكتبت دنيا، ابنة الفنان، عبر الصفحة الرسمية لوالدها بموقع إنستغرام: “توفي إلى رحمة الله عمي وحبيبي سمير عبد الله، وصلاة الجنازة في مقابر العائلة في 6 أكتوبر بعد صلاة العصر”.

يُذكر أن صلاح عبد الله ينتظر عرض فيلمه الجديد “موسى” بطولة كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وأحمد مالك، وسارة الشامي، وعمر الشناوي، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

ونشرت دنيا صورة للآية الكريمة التي تقول: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”، وكتبت معلقة على اللوحة القرآنية: “توفي إلي رحمة الله عمي وحبيبي سمير عبد الله”.

وشهدت جنازة شقيق الفنان صلاح عبدالله بمقابر العائلة انهيار الأخير، بالبكاء في وداع شقيقه الأصغر، وحرص الحاضرون على إحضار كرسي له ومواساته حتى تمر مراسم الجنازة والعزاء.

وكان أول الحاضرين لمراسم الجنازة الفنانين محمد رياض وفتوح أحمد، في ظل حرص الحضور على الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

ولد في حي بولاق أبوالعلا، وانتقل وهو في السابعة من عمره إلى حي بولاق الدكرور. كان مهتم بكتابة الشعر السياسي والعمل بالنشاط السياسي، حتى أصبح أمين شباب حي بولاق الدكرور والدقي. عند التحاقه بكلية التجارة جذبته فرقة تمثيل الجامعة، وأعجب بما تقدمه من أعمال مسرحية على خشبة.

صلاح عبد الله بدأت أنطلاقه ومعرفة الجمهور الحقيقية به من خلال مسلسل “سنبل بعدالمليون”، كان من أشهر أدواره مسلسل “ذئاب الجبل” مع الفنان أحمد عبد العزيز . توثقت علاقته بالسينما وقدم عددًا من الأفلام المهمة التي وضعته بين النجوم، بدءًا من فيلم “الرغبة” مع نادية الجندي، وفيلم “مواطن ومخبر وحرامي” مع المخرج داود عبد السيد. فاز بالعديد من الجوائز منها أحسن ممثل وأحسن مخرج على مستوى الجمهورية وذلك من خلال مسابقات المسرح الجامعي ومسابقات الثقافة الجماهيرية. أما في مجال الاحتراف حصل على جائزة أحسن ممثل عن “مواطن ومخبر وحرامي” من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومي للسينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *