الرئيسية / Uncategorized / الأرض عائمة على بترول.. 4 دول عربية تحقق اكتشافات بترولية ضخمة بنهاية 2020

الأرض عائمة على بترول.. 4 دول عربية تحقق اكتشافات بترولية ضخمة بنهاية 2020

دول عربية في المنطقة اكتشافات بترولية كبرى ليسدل 2020 الستار على عام كان مليئًا بالأحداث الصعبة والمؤثرة سلبًا على قطاع النفط وقطاعات أخرى حيوية.

وجاءت الإمارات في صدارة الاكتشافات النفطية لعام 2020 بـ كشف بترولي ضخم تقدر كمياته بحوالي 22 مليار برميل من النفط، تبعته السعودية بكشف 4 حقول للزيت والغاز في مواقع مختلفة من المملكة، وأيضًا مصر وآخرها الكويت اليوم.

القطاع النفطي فى الكويت يجهز للإعلان قريبًا عن اكتشافات نفطية ضخمة، وفق ما أفادت به صحيفة “الراي” الكويتية.

وذكرت المصادر أن مجلس إدارة مؤسسة البترول عقد اجتماعه الأول برئاسة وزير النفط والكهرباء والماء الدكتور محمد الفارس، حيث تم اعتماد التحضير للتخارج من مشاريع نفطية عدة، وبيع بعض الأصول الخارجية التابعة لشركة البترول العالمية في أوروبا.
وأشارت إلى أن الشركات النفطية ستعدل ميزانياتها التشغيلية المقدمة قبل أن يتخذ مجلس الإدارة قراره بالخفض، لافتة إلى أن أبرز البنود التي ستتأثر، العقود والبنود التشغيلية، مع الحفاظ على أعلى درجات الأمن والسلامة والبيئة.
اكتشاف النفط في بئر العجرمية رقم 1، الواقعة شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية، حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3850 برميلًا في اليوم.

وبين وزير الطاقة، أن الاكتشاف الذي تحقق في حقل الريش ذو أهمية خاصة لأنه أثبت إمكان إنتاج الزيت العربي الخفيف جدًا من متكون جبل طويق.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية تواصل العمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز والمُكَثَّفَات فيها، حامدًا الله ومثنيًا عليه على ما أنعم به على المملكة من خيراتٍ ونعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *