الرئيسية / Uncategorized / تعطيل الدراسة»..أول تعليق من التعليم العالي

تعطيل الدراسة»..أول تعليق من التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عار تماما من الصحة.

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

القرار ينص على وقف الدراسة بجميع الجامعات والمعاهد الحكومية، واستكمالها عن طريق التعليم عن بعد من يوم 27 ديسمبر، لحين انتهاء الفصل الدراسي الأول، كما كان ينص على تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين، لتقام في الفترة من 30 يناير حتى 18 فبراير.
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تعميم دراسة اللغة الألمانية على طلاب كليات الطب والهندسة، سيتم تطبيقه بداية العام الدراسى الجديد 2021 / 2022.

التأكيد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا والواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين فى المستشفيات الجامعية مشددا على أهمية الجهوزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائى لفيروس الكورونا المستجد، موجهاً الشكر للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية على قرارته الخاصة بإعادة تشغيل مستشفيات العزل الجامعية بكامل طاقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *