الرئيسية / Uncategorized / ليست المره الاولى لظهور سلعوة بقنا: والاهالي شفناها في المساكن

ليست المره الاولى لظهور سلعوة بقنا: والاهالي شفناها في المساكن

حيوان غامض وشهير نسمع عنه كثيرًأ ولا نراه إلا قليلًا، وبعد ظهورها في قنا وعقرها لـ 10 اشخاص بمنطقة الحصواية والزبيدي شرق مدينة قنا، فذلك الظهور ليس الاول لها هذا العام، حيث ظهرت في شهر فبراير مطلع هذا العام في الصالحية التابعة لقرية الجبلاو وعقرت طفلًا ثم اختفت، وفزع ورعب يجتاح الاهالي، ولكن ما هي السلعوة؟

حيوان مفترس هجين من ثلاث حيوانات مفترسة وأليفة وهم الكلب والذئب والثعلب يعيش بالمناطق الصحراوية ومناطق الزراعات ومكان اختبائها يكون بين محاصيل القصب والذرة واشجار الفاكهة والجحور عادة. ويقول “محمد سيد”طبيب بيطري، ان السلعوة تشبه الذئب والكلب في منظرها، وهجين بينهما فتأخذ شراسة الذئب وقوة الكلب، وتتميز بسرعتها، وأذنيها كأذن الثعالب وقدميها الامامية كبيرة عن الخلفية، وتتميز بالذكاء والمكر وعدم الخوف من البشر وقدرتها كبيرة على الاختباء والترصد وتجمع صفات الكلب والذئب والثعلب.

المناطق الصحراوية تحدث عادة التزاوج بين الكلاب والذئاب التي تعيش في تلك المناطق وان ذلك التزاوج بنتج عنه الحيوان الهجين المعروف باسم السعلوة .

وناشد الاهالي مديرية الطب البيطري بقنا بسرعة الامساك والقضاء على السلعوة بعد إصابتها للعديد من الاطفال، معربين عن قلقهم على انفسهم واطفالهم، خاصة بعد كثرة الأقاويل التي تتناولها الاهالي عن رؤيتها بمنطقة المساكن بجوار أحد المطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *