الرئيسية / Uncategorized / الصحة تكشف مفاجأة عن المضاعفات التي حدثت بعد تلقيها اللقاح الصيني ضد كورونا

الصحة تكشف مفاجأة عن المضاعفات التي حدثت بعد تلقيها اللقاح الصيني ضد كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة يرافقها وفد صيني إماراتي، الدفعة الاولي من لقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، قادما من دولة الإمارات، حيث تقدر الشحنة بـ50 ألف جرعة.

فعالية للقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا، بعد أن قالت وزارة الصحة الإماراتية إن لقاح سينوفارم التجريبي الصيني بنسبة فعالية 86٪ ضد فيروس كورونا بناءً على تحليل مؤقت، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الإماراتية.

الصين إن الباحثين ومطوري لقاح سينوفارم لديها «يتبعون بدقة المعايير الدولية والقوانين واللوائح ذات الصلة لتنفيذ التعاون الدولي».

الصحة والسكان على موقعها ومنصات التواصل الاجتماعي خاصتها، إنفوجراف، يوضح أن لقاح كورونا الصينى يتم حفظة في درجة حرارة من 2 إلى 8 مئوية بمعنى أنه يتم حفظه في الثلاجة بشكل طبيعي، ويمنكن نقلة في صناديق التطعيمات عادية إلى مديريات الشؤون الصحية، مشيرة إلى أن الـ 50 ألف جرعة هي جرعات أحادية بمعنى أن الـــ 50 ألف يكفون 25 ألف شخص ممن هم أولى بالتطعيم ويفصل بين الجرعة الأولى والثانية 21 يوما بعد الحصول علية في عضلة الكتف.

وأوضحت أن اللقاح سيتم منحه في البداية للأطقم الطبية العاملة في مستشفيات العزل والحميات، وليس للأطباء في المطلق، مشيرة إلى أن كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين يقيمون في دور الرعاية سيكونون ضمن أولويات الوزارة.

وأشارت إلى العمل على تدشين موقع إلكتروني مخصص للراغبين في هذا اللقاح، لافتة إلى أنه سيتم إطلاقه خلال أيام، ليقوم المواطنين بتسجيل بياناتهم عليه حتى يتم التواصل معهم وتبليغهم بموعد منحهم اللقاح.

الوزيرة عن أنها كانت من أول المتطوعين للتجارب السريرية التضامنية في العالم لتجربة هذا اللقاح، مشيرة إلى أن درجة حرارتها ارتفعت في أول يومين إلى 38 درجة مئوية، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للقاحات، إلا أن حرارتها ارتفعت بنسبة 0.3 فقط حينما خضعت للجرعة الثانية.

تحليل للأجسام المضادة في جسدها بعد 45 يوما من الجرعة الأولى، وجدت أن النسبة قد ارتفعت، فيما ستخضع لتحاليل أخرى على مدار عام لمتابعة نسبة الأجسام المضادة.
لقاح كورونا لن يتعارض مطلقا مع لقاح الإنفلونزا، إلا أنه من المنتظر أن يكون موسميًا، نظرا لإصابة البعض بالفيروس مرتين و3 مرات، لافتة إلى أن التجارب ركزت على أمان اللقاح أكثر من مدته.

والإمارات كانت أول دولة تعطي موافقة نهائية على اللقاح، واستخدمناه في اليوم الثاني لوصوله إلى مصر، فليس هناك لقاح سيأخذ موافقة نهائية، ولكن هناك موافقة الطوارئ، ويتم السماح بها بعد 3 مراحل من التجارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *