الرئيسية / Uncategorized / حلب الحمير» احدث صيحات العلاج من “كورونا” .. فما فوائده وما حكم الدين في تناوله

حلب الحمير» احدث صيحات العلاج من “كورونا” .. فما فوائده وما حكم الدين في تناوله

جائحة “كورونا”، التي ضربت العالم منذ فترة، وحصدت الكثير من الأرواح، ناهيك عن ملايين الإصابات، تسببت في هوس الكثير من الشعوب، حيث يحاول المواطنين حول العالم ان يجدو حل لتلك الجائحة، التي تسببت في خسارتهم على المستوى المادي والمعنوي، لاسيما وان البعض منهم يحاول تعويض خسارته المادية بالتربح من مزاعم هذا المنتج يشفي من “كورونا”، وهو ما حدث بالفعل في دولة ألبانيا، والتي شهدت إقبال كبير على حليب الحمير، بعد ان انشترت مزاعم بأنه يحمي من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

حليب الحمير، يحمي من الإصابة بفيروس “كورونا”، تهافت المواطنين على شرائه بشكل لم يسبق من قبل، وهو ما جعل سعر اللتر يصل الى 50 يورو، في بلد دخل الفرد فيها لا يتجاوز الـ400 يورو، ولكن يضطر المواطنين لشرائه من اجل حماية أسرهم من كوفيد 19، على حد مزاعمهم.

قال “إلتون”، ان هناك زيادة كبيرة في طلب حليب الأتان، وهي انثى الحمار، خلال الفترة القليلة الماضية، لاسيما وان الإصابات بـ”كورونا”، في ألبانيا تجاوز الـ45 ألف إصابة.

حليب الحمير، يحتوي على بروتين وسكر اللاكتوز، كما انه غني بفتامين ج بنسبة اربعة اضعاف لواحد بالنسبة لحليب البقر او الجاموس، ناهيك عن ان حليب الحمير غني بفتامين أ، وب 1، وب 2، وب6، ود، وهـ، كما انه يتميز بقلة الدهون مقارنة بالألبان الأخرى.

دار الإفتاء المصرية فتوى في وقتاً سابق، عبر موقعها الإلكتروني، عن حرمانية أكل لحم الحمير الأهلية، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، قائلة:” اتفاق جمهور العلماء على حرمة أكل لحوم الحمير الأهلية، وهي الحمر المستأنسة التي تعيش بين الناس وتحمل أثقالهم؛ لحديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما “أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وسَلَّمَ نَهَى يَوْمَ خَيْبَرَ عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ وَأَذِنَ فِي لُحُومِ الْخَيْلِ”.

اما بالنسبة الى لبن أنثى الحمار فهناك من يقول حرام وذلك للقاعدة الشرعية “كل ما حرم أكله حرم شربه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *