الرئيسية / Uncategorized / تخفيض سعر الكهرباء وبشرى سعيدة من الوزير للمواطن.. والأهالى: “قرار مناسب”

تخفيض سعر الكهرباء وبشرى سعيدة من الوزير للمواطن.. والأهالى: “قرار مناسب”

التحرك سريعا لتطوير مرفق الكهرباء وحيث توافر الكهرباء يرتبط بأسعارها بشكل كبير، وهناك طريق كثيرة لتوليد الكهرباء، أحدثها هي الاعتماد على الشمس في توليد الكهرباء والتي لاقت إقبالا كثيرا في كل مكان في العالم وانتشرت بشكل كبير مؤخرا في مصر.

مشكلات كبيرة تواجه الكهرباء التي تولد عن طريق الطاقة الشمسية إذا أنها تحتاج إلى سطح أو مكان خالي من ناحية، كما أنها مرتفعة الثمن وليست متاحة لكافة شرائح المجتمع.

وهذا ما يعيدنا إلى النقطة الجوهرية في موضوعنا، وهي الكهرباء في مصر، ولقد شهدت مصر طفرة كبيرة في مجال الكهرباء، خاصة بعد تركيب ما يسمى بالعدادات مسبقة الدفع أو العداد الكودي، والذي يعطي للمستهلك عصا التحكم في استهلاكه الشهري للكهرباء.

أسعار الكهرباء بشكل كبير وصعبت الأمور أكثر على الأسر الفقيرة وتلك التي بدون عائل، فأصبحت هذه الأسر مطالبة بدفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه والتي تحتاج لميزانية شهرية بمفردها بعيدا عن مصاريف البيت.

على قدمٍ وساق”، هكذا هو العنوان الأبرز للمرحلة الحالية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعمل دائمًا على تلبية كافة مطالب المواطنين المصريين، في إطار حرصه على الارتقاء بالمستوي المعيشي لهم.

القيادة السياسية فى مصر تعمل دائما على دعم المواطن المصرى بكافة السبل المتاحة ، وترغب دائمًا في وجود مسئولين قادرين على تحمل المسئولية، لذلك نري بشكل واضح عنوان بارز في الحكومة المصرية وهو “لا وجود للمُتكاسلين”؛ وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية.

على الحكومة التحرك سريعا لمعاجة الأوضاع الإقتصادية للكثير من المواطنين وكذلك تخفيف الأعباء عنهم ويستمر مسلسل دعم المواطن المصرى بكافة السبل المتاحة من بوابة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *