الرئيسية / Uncategorized / ما أعراض سرطان المعدة المبكرة؟

ما أعراض سرطان المعدة المبكرة؟

العلامات الأولى التي يجب البحث عنها لتشخيص سرطان المعدة في مراحله المبكرة.
ينقسم سرطان المعدة إلى نوعين: الأول يصيب القسم العلوي من المعدة والثاني يصيب القسم السفلي من المعدة. وتسجل معدلات الإصابة بالنوع الأول (الذي يصيب القسم العلوي من المعدة) ارتفاعا، مقارنة بالنوع الآخر. أما في الدول النامية، في المقابل، فإن سرطان المعدة يحتل المرتبة الثالثة من حيث معدلات الانتشار، من بين أمراض السرطان المختلفة.

لا يسبب سرطان المعدة في مراحله المبكرة أية أعراض أو علامات، الأمر الذي يجعل من الصعب تشخيصه. وتشمل اعراض سرطان المعدة وعلامات الإصابة به: الشعور بالضيق وعدم الراحة أو بأوجاع، في الجزء العلوي من البطن، الانتفاخ أو القيء بعد تناول الطعام، انعدام الشهية وفقدان الوزن، الشعور بالضعف نتيجة لفقر الدم (أنيميا – Anemia)، براز أسود اللون أو وجود دم في القيء

الموقع الطبي Cancer Research UK الرسمي، الذي نشر العلامات المقلقة التالية:

– اضطراب النشاط الطبيعي للمعدة.

– مشكلات في بلع الطعام.

– فقدان غير مبرر للوزن.

– ضيق التنفس.

ويحذر الأطباء في نفس الوقت، من أنه لا داعي للقلق، إذا كانت هذه الأعراض مؤقتة ولا تصاحبها آلام في منطقة البطن أو غثيان. لأن هذه الأعراض قد تكون إشارة إلى أن الشخص يعاني من عسر الهضم العادي، الناتج عن الإفراط في تناول الطعام، وتناول الأطعمة المقلية والحارة، وكذلك الإفراط في تناول المشروبات المحتوية على الكافيين والمشروبات الكحولية والغازية وربما القلق والتدخين وتناول المضادات الحيوية.

ويؤكد الأطباء، على أنه إذا استمرت هذه الأعراض أكثر من أسبوعين فمن الضروري استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *