الرئيسية / Uncategorized / عاجل من الحكومة بدءاً من غدا الخميس أجازة مدفوعة الأجر للموظفين وتطبيق سياسة التناوب في هذه المحافظة

عاجل من الحكومة بدءاً من غدا الخميس أجازة مدفوعة الأجر للموظفين وتطبيق سياسة التناوب في هذه المحافظة

كورونا المستجد سيستمر معنا لفترة طويلة لحين تواجد لقاح أو عقار يقضى على هذا الفيروس اللعين، ولذلك إلى أن يشاء الله ونجد العلاج، وجب الحرص والحذر فى ظل الخوف من الموجة الثانية من هذا الفيروس القاتل، حيث بدأت الأرقام فى الإرتفاع من جديد فى مصر، ولا يخفى على الجميع الأرقام المرعبة التى تسجلها اوروبا حيث سجلت أرقام قياسية لم تسجل فى ذروة الموجه الأولى.

بعدما لاحظ الجميع ان مؤشر الاصابات بفيروي كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) قد بدأ في التصاعد بشكل سريع ، وبدأت أرقام الإصابات اليومية في التزايد ، مما أكد أن مصر بدأت بالفعل الدخول في الموجه الثانيه للفيروس.

الحكومة المصرية جهودها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية، حتي تخطت أعداد الإصابة بكورونا حاجز ال350 إصابة يوميًا.

وتؤكد الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، علي أهمية إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا، التي تبدو أنها أشد خطرا من الموجة الأولى.
قرر محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، منح العاملين إجازة إستثنائية، وذلك بالتناوب يوميا فيما بينهم، في إطار خطة الحكومة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتابع كلامه معالى المحافظ عبدالحميد الهجان أن القرار يسرى على كافة الوحدات المحلية بالمحافظة بكافة مستوياتها، وكذلك مديريات الخدمات، فيما عدا مديرية التربية والتعليم، والشئون الصحية، ومنح إجازة إستثنائية بالتناوب، بما يضمن سير العمل بانتظام، على ان يكون الحضور بحد ادنى 50% من قوة العمل، وذلك إعتبارا من غدا الخميس الموافق 26 نوفمبر.
وأكد المحافظ أن ذلك القرار، يأتي بناءا على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 ، بشأن خطة الحكومة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الإجازة الممنوحة مدفوعة الأجر، كما أنها لا تحسب ضمن الإجازات المقررة، أو تؤثر على أي مستحقات الموظف المالية.

وقررحظر عقد الندوات، أو اللقاءات التى من شأنها تجمع المواطنين، بجهات العمل بالمحافظة او غيرها، ويتم الاكتفاء فقط بعقدها عن طريق الفيديوكونفرانس، للحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *