الرئيسية / Uncategorized / وزير التعليم: الدراسة مستمرة بكورونا أو بدون كورونا

وزير التعليم: الدراسة مستمرة بكورونا أو بدون كورونا

وزير التربية والتعليم، أنه سيتم وضع نظام جديد لتحديد العلاقة بين ولى الأمر وأصحاب المدارس الخاصة والدولية، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدراسة مستمرة بكورونا أو بدون كورونا، لافتا إلى أن الدولة ليس لديها خطة لإلغاء العام الدراسى الحالى.

توفير منصات إلكترونية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، متابعا أن الدولة تهتم بأبنائها من ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم بالمدارس.

تم إنشاء فصول لمتعددى الإعاقة حيث زاد عدد الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس الدمج لـ 120 ألفا.

وزير التربية والتعليم، إن هناك أشخاصا يسعون إلى إحداث بلبلة، متابعا أنه سيتم إغلاق الفصل في حال ظهور أي حالة مصابة بفيروس كورونا.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا صحة لخبر تغريم ولى الأمر ماليا فى حالة عدم التزام الطالب بالكمامة، وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية ، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *