الرئيسية / Uncategorized / وفاة سيدة صعقا وحريق وانهيار منزل.. توابع الطقس السيئ على مصر وتحذير حكومي غاية في الأهمية

وفاة سيدة صعقا وحريق وانهيار منزل.. توابع الطقس السيئ على مصر وتحذير حكومي غاية في الأهمية

وتعاني بعض المدن الساحلية مثل الإسكندرية والبحيرة ومدن جنوب سيناء من غزارة سقوط الأمطار، وصلت إلى حد السيول، بالإضافة إلى أصوات الرعد والبرق في السماء.

وهذا الطقس السيئ الذي بدأ منذ أمس في بعض المحافظات كان له توابع قد تكون مؤسفة، بداية من وفاة سيدة، مرورا بانهيار جزء من منزل وغيرها، نرصدها لكم في السطور التالية، وأيضا التحذير الحكومي الهامة:

تساقط الأمطار بغزارة في شوارع إحدى قرى مركز بدر بمحافظة البحيرة، كنت سيدة تدعى “آمال. ع. ع” 50 عاما، تسير في الشارع، وما أن سندت بيدها على عامود كهربائي حتى سقطت جثة هامدة نتيجة صعق كهربائي بعمود الإنارة، أثناء سقوط المطر.

بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية، انهار جزء من سقف بلكونة عمارة تابعة لهيئة الأوقاف، بمركز إيتاي البارود بالبحيرة، بسبب سقوط أمطار غزيرة على المنطقة، وحرصا على سلامة السكان تم إخلاء المنزل من السكان، على أن توفر هيئة الأوقاف أماكن بديلة للأسر المتضررة في العمارة.

سقوط الأمطار والسيول الشديدة، جعلت 4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة اليوم الأحد في المدارس والجامعات بسبب حالة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، وهذه المحافظات هي البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح ودمياط، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأيضا وجه مركز المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة تحذير شديد اللهجة إلى أهالي المناطق الساحلية الغربية، لاقتراب منخفض جوي “عميق” سوف يضرب أقصى مناطق شمال الجمهورية، مؤكدا أن هذا الإنذار يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والاستعداد للتعامل مع كميات أمطار عالية وارتفاعات متوقعة في منسوب المياه في الأودية وتجمعات المياه والطرق وتجهيز الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية خلال الثلاثة أيام المقبلة وتوجيه المواطنين للتعامل مع تلك الحالة.

هذا الإنذار للجمهور لترتيب برامج سفرهم وتنقلاتهم، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأمطار والعواصف الرعدية خاصة للمزارعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *