الرئيسية / Uncategorized / حظر تجوال وغلق للمدارس من الأحد للأربعاء بعد نشر خريطة الأمطار

حظر تجوال وغلق للمدارس من الأحد للأربعاء بعد نشر خريطة الأمطار

البيانات الدقيقة الخاصة بحالة الطقس، خاصة في أوقات اضطرابات الجو والملاحة البحرية، وفي هذه الأيام تتعرض البلاد لموجة طقس سيئة في عدد من المحافظات المصرية، واليوم أعلنت هيئة الأرصاد في مصر عن خريطة سقوط الأمطار في عدد من المحافظات، وبداية تتعرض القاهرة وفقًا للبيان الرسمي لأمطار خفيفة، بينما بعض مناطق الوجه البحري من مصر تتعرض لأمطار.
شديدة إلى متوسطة، وفي بعض الأحيان تكون رعدية، فيحدث ذلك في السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء والإسكندرية وبورسعيد ورفح، وتكون خفيفة على شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

الهيئة العامة للأرصاد خريطة الأمطار في مصر، وبشكل عام فإن الدولة المصرية تتعرض في هذه الأيام لموجة طقس سيئة، وفي محافظة الإسكندرية قرر المحافظ تعليق الدراسة، في المدارس والجامعات اليوم السبت بسبب سوء الحالة الجوية، وقررت المحافظة متابعة الوضع عن كثب من خلال غرف العمليات المركزية التابعة للمحافظة.
فرض حظر للتجوال في أيام سقوط الأمطار، وغلق المدارس، وبالطبع فتح المدارس وعدم فرض حظر للتجوال يزيد من تواجد المواطنين في الشوارع، الأمر الذي قد يعيق عمل الأجهزة المعنية.

وغلق المدارس في هذه الأيام، وبشكل عام تتابع غرفة عمليات رئاسة الوزراء أو غرفة عمليات المحافظات الوضع ويتم اتخاذ القرارات في الحال، وأثبتت هذه الأجهزة فاعليتها في موجة الطقس السيئة التي تعرضت لها البلاد في مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *