الرئيسية / Uncategorized / عاجل: توضيح هام من وزير التعليم بشأن قرار تعطيل الدراسة غدا

عاجل: توضيح هام من وزير التعليم بشأن قرار تعطيل الدراسة غدا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تعطيل الدراسة غدا واستمراره ليوم أو أكثر يعود إلى قرار المحافظين، وذلك وفقا لظروف محافظته.

صرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، أنه تم تعطيل الدراسة غدا السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والري، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ونفت وزارة التربية والتعليم إمكانية تعطيل الدراسة في المدارس بسبب فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا نية لإلغاء العام الدراسي الجديد تحت أي ظرف

تداولت مواقع التواصل الاجتماعى أنباء بشأن صدور قرارات مركزية من وزارة التربية والتعليم، بتعطيل الدراسة إلغاء الدراسة غدا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بسبب موجة طقس سيئ مرتقبة.
وناقش مجلس الوزراء أيضا مقترح بتعليق الدراسة في مصر على مستوى كافة المدارس والجامعات، حيث هناك اتفاقا مبدأيا على ضرورة تعليق الدراسة على الرغم من تصريحات وزير التعليم المتكررة بصورة يومية بأنه لا نية لتعليق الدراسة وانه لا يوجد ما يستدعي ذلك وهو ما اثار استياء أولياء الأمور وتناولت الجلسة تساؤل البعض منهم.

ومن المقرر أن يصدر قرار قريبا بتعليق الدراسة، بعد أن استقر مجلس الوزراء على هذا الاتجاه وبقى لمدبولي أن يعرض الأمر على السيسي لاعلان القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *