الرئيسية / Uncategorized / إثيوبيا تصدر بيانًا حول نتائج اجتماع “سد النهضة

إثيوبيا تصدر بيانًا حول نتائج اجتماع “سد النهضة

وزارة المياه الإثيوبية يوم الأحد بيانا صحفيا باللغتين الإنجليزية والأمهرية بشأن نتائج اجتماع وزراء شؤون المياه في مصر والسودان وإثيوبيا بشأن “سد النهضة.

شهد حضور المراقبين من مكتب الاتحاد الإفريقي، ناقش باستفاضة خطة العمل في الأيام المقبلة بناء على توجيهات وزير العلاقات الدولية والتعاون بجمهورية جنوب إفريقيا، والتفاهم الذي توصل إليه وزراء الخارجية ووزراء شؤون المياه في الاجتماع الذي عقد يوم 27 أكتوبر الماضي.

دولة من الدول الثلاث، لمواصلة المناقشة وتقديم تقرير إلى الوزراء حول طريقة المفاوضات المقبلة ودور خبراء الاتحاد الإفريقي في دفع العملية إلى الأمام

وأوضح البيان أن الخبراء سيجتمعون يوم الاثنين ويقدمون تقريرهم إلى الاجتماع الوزاري الثلاثي المقرر عقده يوم الثلاثاء.
ونقلت وكالة الأنباء السودانية، عن بيان لوزارة الري والمياه في السودان، أن الدول الثلاث وافقت على عقد اجتماع متابعة يدعو له السودان في أقرب وقت ممكن لرفع تقرير لرئاسة الاتحاد الأفريقي خلال أسبوع واحد حول سبل إحراز تقدم ملموس في المفاوضات المتعثرة منذ نهاية أغسطس الماضي.

فمن المقرر أن تعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي ستستغرق أسبوعًا واحدًا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وجدول زمني محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التي يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة.

تقدم بمقترحات متعددة لإعطاء دور أكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *