الرئيسية / Uncategorized / نادي قضاة مصر يرد على واقعة الطفل المعتدي علي فرد الشرطة .. فيديو

نادي قضاة مصر يرد على واقعة الطفل المعتدي علي فرد الشرطة .. فيديو

المتحدث باسم نادي قضاة مصر ، إن نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن يؤكد أنه لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق المساءلة ويجب محاسبة كل من يثبت خطئة.

خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع علي قناه ام بي سي مصر ، أن جميع المؤسسات تحترم القانون وسيادة القانون واكد ان سيادة القانون اهم الركائز الأساسية للدولة المصرية والتزام الأفراد اى كانت مهنتهم وقدرهم وقيمتهم لسيادة القانون أمر حتمي وواجب.

القضاة أثناء تأدية رسالتهم لا أثر مرتبط بوجود خلاط وروابط بين مرتكب الفعل الإجرامي وبين صفة وظيفية معينة لأحد اى كانت هذه الصفة والجميع أمام القانون سواء.

هناك البعض قام بربط فعل الطفل وبين هيبة القضاء وصون القضاء ويجب ان يتم الفصل بين الفعل الإجرامي الذي ارتكبه الطفل وبين صفة والده .

الطفل المتهم بالتعدى على فرد شرطة بعد تسليمه لولى أمره مع تعهده بالمحافظة عليه، وحسن رعايته والتعهد بإخضاع للتأهيل وجلسات تعديل السلوك، عقوبة، مؤكدا أن الطفل يعامل معاملة خاصة طبقا لقانون الطفل.

وألقى الباز اللوم على والد الطفل قائلا:” انت بتدلع إبنك دلعه فى بيتك على اخواته لكن مش على خلق الله.

بعد تسليم الطفل لوالده بث فيديو كارثى، مردفا:” البلد دى مينفعش القانون فيها على الضعيف، او الفقير، القانون يطبق على الطفل”.

تحريات الشرطة حول المقطع المتداول موضوع التحقيق، والتي أسفرت عن تحديد فرد الشرطة المعتدَى عليه، وشخص الطفل المعتدِي، ومالك السيارة التي كان يستقلها بالكشف عن بيانات لوحاتها المعدنية.

فشهد أنه في ظهيرة يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، أُخطر من مواطنين بقيادة طفل سيارة برعونة بمنطقة زهراء المعادي –محل خدمته-، فاستوقف السيارة وتبين أن طفلًا يقودها في صحبة آخرين من ذات عمره، فسأله عن تراخيص السيارة والقيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *