الرئيسية / Uncategorized / قرار هام تصدره وزارة التربية والتعليم بشأن المصروفات المدرسية بعد الواقعة المؤسفة للطالبة سلمى عمرو

قرار هام تصدره وزارة التربية والتعليم بشأن المصروفات المدرسية بعد الواقعة المؤسفة للطالبة سلمى عمرو

وسط حالة من قلق أولياء الأمور بسبب تفشي فيروس كورونا، وخطة وزارة التربية والتعليم للوقاية ومنع العدوى بدأ اتخاذ قرارات جديدة.

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة بصدد قرار جديد، وذلك بعد الواقعة المؤسفة للطالبة سلمى عمرو.

المدرسة القومية بمصر الجديدة الطالبة بالصف السادس الابتدائى سلمى عمرو من طابور الصباح لعدم سداد المتبقى من المصروفات الدراسية.

ذهاب أم الطالبة سلمى معها إلى المدرسة في أول يوم لها في العام الدراسى الجديد، وكانت الطفلة فرحانة بحقيبتها الجديدة ورؤية زميلاتها في المدرسة ولكن فرحتها لم تكتمل، لأن الأوامر صدرت من إدارة المدرسة إلى أفراد الأمن الإداري بعدم دخول الطالبة سلمى، بشكل مهين.

موقف وطريقة المدرسة وانهارت ودخلت في نوبة بكاء شديدة لأنها شعرت بتنمر وإهانة أمام زميلاتها في المدرسة، موضحا أن زوجته تركت للمدرسة ابنتهما سلمى لأنه بعد وصولها إلى المدرسة أصبحت في عهدتها، لافتا إلى أن سلمى دخلت طابور الصباح، وبعد توقفها قررت إدارة المدرسة خروجها من الطابور بعد أن وجهت إلى الطالبة سؤالا انت دفعتى المصاريف.

التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة بصدد الإعلان عن ضوابط تحكم العلاقة بين ولى الأمر والمدرسة فى حالة عدم دفع المصروفات الدراسية للحفاظ على حقوق الطريفي.

محافظة القاهرة قرارا مهما في المدارس على مستوى المحافظة، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مع ضرورة تكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، وعلى وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات بحيث يتم تغطية جميع مدارس الإدارة في أسبوع واحد.

إلغاء طابور الصباح على أن يتم توزيع الاشراف من المعلمين على الفناء والسلالم، حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي، وإلزام جميع العاملين بالمدرسة بارتداء الكمامة وممنوع لأي معلم دخول الفصل بدون الكمامة، بالإضافة إلى توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *