الرئيسية / Uncategorized / احذروا.. أعراض جديدة تنذر بإصابتك بفيروس كورونا (تفاصيل

احذروا.. أعراض جديدة تنذر بإصابتك بفيروس كورونا (تفاصيل

علامة تحذيرية جديدة لخطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، يجب تصنيفها كعارض رئيسي رابع لعدوى الوباء القاتل.
الأعراض الأساسية لـ«كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا في الغالب، ارتفاعا في درجة الحرارة والسعال الجديد وفقدان حاستي الشم والتذوق، لكن العلماء يحذرون الآن، كلا من البالغين والأطفال، من عارض رابع شائع، يتمثل في مرض جلدي يمكن أن يكون مؤلما ومثيرا للحكة في بعض الأحيان، حسب نقل موقع «روسيا اليوم» عن صحيفة «إكسبرس».
العلماء من كينغز كوليدج لندن أن 8.8% من الذين أبلغوا عن نتائج اختبار إيجابية لـ«كوفيد-19»، عانوا من طفح جلدي كجزء من أعراضهم، مقارنة بـ 5.4% من الأشخاص الذين كانت نتيجة اختبارهم سلبية.
ووجدت دراسة أعراض «كوفيد-19» أيضا أن هذا الطفح الجلدي يمكن تقسيمه إلى ثلاث فئات بما فيها:

– طفح جلدي من نوع خلايا النحل (الشرى) وهو ظهور مفاجئ لنتوءات بارزة على الجلد تظهر وتختفي بسرعة كبيرة على مدار ساعات وعادة ما تكون حكة شديدة.

ويمكن أن تشمل أي جزء من الجسم، وغالبا ما تبدأ بحكة شديدة في الراحتين أو أخمص القدمين ويمكن أن تسبب تورما في الشفتين والجفون.
وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية: «هذا نمط شائع في الالتهابات الفيروسية مع طفح جلدي متماثل يتكون من العديد من البقع الحمراء أو النتوءات على الجسم».

وقال الدكتور ماريو فالتشي، كبير المحاضرين في كينغز كوليدج لندن، والذي قاد البحث، إن مرضى «كوفيد-19» أبلغوا عن معاناتهم من الطفح الجلدي لأسابيع، أطول بكثير من الأعراض الأكثر شيوعا للمرض.
علماء آخرون: «الطفح الجلدي لكوفيد-19 قد يظهر بأشكال عديدة وفي مراحل مختلفة من المرض».

وأشار فالشي إلى أن الطفح الجلدي «رغم أنه أقل انتشارا من الحمى، إلا أنه أكثر تحديدا لكوفيد-19 ويستمر لفترة أطول».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *