الرئيسية / Uncategorized / 9 عـ ـادات نفعـ ـلهـ ـا يـ ـومـ ـيــ ـاً رغـ ـم خـ ـطــورتـ ـهـ ـا علـ ـى الصـ ـحـ ـه

9 عـ ـادات نفعـ ـلهـ ـا يـ ـومـ ـيــ ـاً رغـ ـم خـ ـطــورتـ ـهـ ـا علـ ـى الصـ ـحـ ـه

الأمور اليومية والتي اعتدنا عليها، هنا قد نفقد جزء من هذا الحس الاستشعاري!
على سبيل المثال، استخدامنا المتواصل للهاتف بالرغم من معرفة أضراره! وهلم جرا! ولهذا أردنا اليوم أن نعيد انتباهكـ.ـم لـ 9 أشياء نفعلها يومياً قد تعرض الصحة العامـ.ـة للخطر.

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تنظيف ملابسهم بتقنية التنظيف الجاف، ولكن في الحقيقة تعتمد هذه الطريقة على استخدام الكثير من المواد الكيميائية الخطرة عند تنظيف الملابس، ومن المرجح أن تلتصق بعضها بالنسيج،
وقد تنجم بعض المشاكل الصحية عند استنشاق هذه المواد الكيميائية مثل:
إصابة الجهاز التنفسي. تهيج العين. الصداع. الدوخة. مشاكل بالرؤية.

لدى جميع شركات العطـ.ـور مكونات خاصة تخفيها، ومع الأسف قد يكون من ضمنها مكونات سامـ.ـة، وهذه المكونات على الأغلب تُستخرج من البترول، واستنشاقها قد يكون له عواقـ.ـب غير سارة على الإطلاق، فقد تُسبب:
مشاكل في الجهاز التنفسي. خلل في الهرمونات. الغثيان والقيء. وفي أسوأ الحالات، يمكن أن يعاني المرء من التسمم بالعطور،أو حتى الإصابة بالسرطان.

تفريغ البثور عادة سيئة، فبمجرد تفريغها، تترك ندبة تجعل الوضع أسوأ، وبخلاف المظهر الجمالي، إلا أن للأمر أبعاد أخرى أكثر خطورة.
فعادة ما تظهر تلك البثور في منطقة في الوجه تُدعى “مثلث الخطر” وهي نفس المنطقة التي تزداد فيها إفرازات الدهون وبالتالي تكون أكثر عُرضة لظهور البثور. أما لتسميتها بهذا الاسم، فالأمر يرجع إلى أن هذه المنطقة لها صلة مباشرة بالدماغ، وحدوث أي عدوى في تلك المنطقة، يزيد من احتمالية انتقالها للجهاز العصبي، مما قد يُسبب مضاعفات كـ: مشاكل في الرؤية. الشلل.التهاب السحايا، وهو التهاب حادّ للأغشية الواقية التي تُغطّي الدماغ والنُخاع الشوكيّ. وفي أسوأ الحالات الوفاة. إذا شعرت برغبة في تفريغ البثور، فقط ألعب برباط معصم أو شيء قد يجعل هذه الرغبة تختفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *