الرئيسية / Uncategorized / احذروا أطعمة خبيثة يأكلها أطفالك كل يوم تسبب لهم السرطان

احذروا أطعمة خبيثة يأكلها أطفالك كل يوم تسبب لهم السرطان

الدراسات والبحوث العلمية الصادرة عن الجمعية الأميركية للسرطان (American cancer society) للوكالة الدولية لبحوث السرطان ( world cancer research fund) ان النظام الغذائي مسؤول بنسبة 30-40% من مخاطر الإصابة بالسرطان.

العلاقة الوثيقة بين بعض الأطعمة والسرطان من أهمها

الأطعمة المقلية على الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة والتي تعمل على زيادة نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول.

السكر المغذي الرئيسي للخلايا السرطانية والإفراط في تناول السكر الموجود في الحلوى الملونة قد يؤدي لإصابة الأطفال بالسرطان.

اللحوم المصنعه

الأطعمة خطورة على الرغم من أنها من الأطعمة المحببة لدى الأطفال.

يجب على الأم تقديم اللحوم المصنعة لأطفالها مثل اللانشون والسوسيس، لأنها أيضاً تحتوي على مكسبات اللون، التي تساعد على الإصابة بالسرطان.

الصلصه العلبه الأشياء خطورة على الصحة بشكل عام وعلى الأطفال بشكل خاص لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد الصناعة والحافظة التي تسبب السرطان.

أكياس رقائق البطاطس على مواد حافظة ومكسبات طعم ضارة مثل نكهة الدجاج والكباب وغيرها، ويعتبر  الشيبسي بالملح هو الأقل ضررًا بينهم.

أهمّ أسباب الوفاة في جميع أرجاء العالم، وقد بلغ عدد الحالات الجديدة للإصابة به 14 مليون حالة تقريباً في عام 20121. من المتوقع أن يزيد عدد الحالات بنسبة تقارب 70% خلال العقدين المقبلين. حسب منظمة الصحة العالمية.

السرطان ثاني سبب للوفيات حول العالم، وحصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص، وتُعزى إليه وفاة واحدة تقريبًا من أصل 6 وفيات على صعيد العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *