الرئيسية / Uncategorized / اعرفوا يعني ايه نظام الفصل المقلوب المتوقع تدريسه في العام القادم نظام الفصل المقلوب

اعرفوا يعني ايه نظام الفصل المقلوب المتوقع تدريسه في العام القادم نظام الفصل المقلوب

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي من خلال مؤتمر صحفي قبل عدة أسابيع وذلك بأن حضور الطلاب سيتراوح ما بين يومين إلى 4 أيام حسب الكثافة في كل مدرسة.

تسجيل حلقات المناهج التعليمية التي ستذاع على القنوات والمنصات التعليمية وسيتم بث هذه الحلقات على القنوات التعليمية وعلى قناتين مختلفتين غير القنوات التعليمية سيتم الإعلان عليهم بعد ذلك.

كما أكد أنه سوف تعلن عن خريطة الدروس للطلاب التي ستذاع على التليفزيون قبل أن تبدأ الدراسة بعدد من الأيام حتى يستعد الطلاب للاستماع إليها وقد أصدر الدكتور طارق شوقي قرار وزاري برقم 155 وبتاريخ 21 سبتمبر.

المداس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2020-2021 كما حظر من تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية غير المقرر لها.

قيمة الرسوم الدراسية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي 300 جنيه ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 200 جنيه ومن الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام 500 جنيه وصفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنظمته 200 جنيه.

كما أوضح الوزير أن على الجميع الالتزام بالخط الموضوعه لهذا العام مع اهتمام الوزاره بتوفير المنصات التعليميه.

وحرص الوزير على محاربته للدروس الخصوصية التي تنهك ولي الأمر من خلال توفير المحتوى المطلوب في المدارس ومنصه الوزاره  التعليميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *