الرئيسية / Uncategorized / مشاكل جلدية تبدو بسيطة لكنها تكشف أمراضاً خطيرة

مشاكل جلدية تبدو بسيطة لكنها تكشف أمراضاً خطيرة

التغيرات التي تصيب الشعر أو الجلد أو الأظافر وجود خلل ما في الجسم، وعلامة إنذار على حالة طبية أساسية العلامات على البشرة التي أوردها موقع إرم نيوز، والتي تكشف بعض المشاكل الصحية:

يمكن أن يكون الشعر غير المرغوب فيه الذي ينبت حول الذقن أو أسفل السرة مباشرة، علامة على متلازمة تكيس المبايض، وقد تلعب الجينات والهرمونات -أيضا- دورا في نمو الشعر.

يمكن أن يكون لأمراض السرطان الداخلية مثل: الجهاز الهضمي، أو الرئة، أو المبيض أعراض جلدية أيضا.

وتعد حالة فرط الشعر اللانوجيني المكتسب ( شعر أبيض ناعم زائد)، وعادة ما يكون على الوجه علامة على السرطانات الأكثر شيوعا مثل: سرطان الرئة والقولون.

هناك ما لا يقل عن 10 علامات أو تغير جلدي يمكن أن يكون علامة على مرض السكري، الأكثر شيوعا، وهي العقيدات الصفراء والتي تعد عبارة عن رواسب دهنية تظهر على مؤخرة العنق أو في منطقة الإبط أو الفخذ، ويمكن أن يؤدي عدم انتظام مرض السكري إلى مجموعة من الأمراض الجلدية الثانوية، مثل: الالتهابات والتقرحات.

الجرح لا يلتئم بسرعة، فقد يشير إلى احتمال وجود عدوى جلدية، كما تشمل الأسباب الأخرى سرطان الجلد أو اضطراب تخثر الدم أو مرض السكري.

احمرار الجبهة والخدين المزمن سببا لتوسع الأوعية الدموية، ويمكن أن يكون الاحمرار الشديد أيضا بسبب التغيرات الهرمونية لدى النساء مثل: انقطاع الطمث.

معظم أضرار أشعة الشمس خلال سنوات الطفولة والمراهقة ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، يجب مراقبة أي تغيرات في الجلد مثل: الشامات أو الآفات البارزة أو القروح التي لا تلتئم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *